كسلا 16-5-2022 (سونا)- أشاد والي ولاية كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله بلجنة مبادرة أهل كسلا للسلام والصلح المجتمعي وماظلت تقوم به في إطار إصلاح ذات البين ورتق النسيج الاجتماعي وإشاعة روح التآخي والتسامي بين كافة مكونات مجتمع الولاية.

جاء ذلك لدى لقائه بأعضاء اللجنة برئاسة معتصم بابكر أحمد جعفر عمدة مدينة كسلا رئيس اللجنة والذي قدم تنويرا شاملا حول ما قامت به اللجنة خلال الفترة الماضية ومساعيها الحثيثة والمبذولة من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار بالولاية بالإضافة إلى ما تم من (قلد) ووقف للعدائيات بين الفرقاء .

وتم خلال اللقاء مناقشة وجود السكن الاضطراري (العشوائي) وتأثيراته وضرورة إزالته بكل مناطق محلية كسلا باعتباره اصبح واحدا من بؤر المشاكل، الأمر الذي يتطلب ازالة العشوائيات ومنح التعويضات حسب الخرط بمحلية كسلا .

وأوضح رئيس اللجنة أنه سيتم جبر ضرر المتأثرين بما وقع من أحداث في الفترات السابقة بناء على طلب المركز ممثلا في نائب رئيس مجلس السيادة رئيس لجنة المصالحات لأهل شرق السودان.

وقال العمدة إن ماوقع من أحداث بمدينة كسلا يعتبر (سحابة صيف)، داعياً إلى سيادة حكم القانون ومحاسبة كل من اجرم وخالف القانون.

 واشار رئيس اللجنة إلى الصلاحيات الممنوحة من قبل الدولة للجهات المختصة لحسم المتفلتين والمخالفين، مؤكدا في ذات الوقت وقوف اللجنة وتعاونها على البر والتقوى من اجل الحق.

أخبار ذات صلة