الخرطوم 17-5-2022 (سونا)- إلتقى د.أمين صالح ياسين وكيل المالية للتخطيط الاقتصادي اليوم بوفد الأمانة الفنية للأمن الغذائي التابعة لوزارة الزراعة بحضور عدد من مدراء الإدارات العامة والمتخصصة بوزارة المالية قاعة الاجتماعات بالوزارة .

وهدف الإجتماع الى تنوير الوكيل ومساعديه عن مسار النظم الغذائية في السودان Sudan system pathway ،إضافة إلي عمل الأمانة الفنية بصورة عامة والدور الكبير الذي تقوم به في مجال تحقيق الأمن الغذائي بداية بجمع المعلومات وتحليلها مما يساعد متخذي القرار في التخطيط لتحقيق الأمن الغذائي واتخاذ القرارت المناسبة وتنفيذ المشروعات .

كما قدمت الامانة الفنية للأمن الغذائي عرضا وافيا عن أنشطتها والتقارير السنوية المتنوعة التي تصدرها  وبرامجها الرامية لتحقيق الأمن الغذائي في البلاد وتم خلال العرض شرح المفاهيم الحديثة والعالمية المتعلقة بالأمن الغذائي والذي يعني ( توفير الغذاء لكل إنسان وفي كل الاوقات)، .

وأوضحت الامانة الفنية كذلك التحديات التي تواجه تحقيق الأمن الغذائي والمتمثله في التغيرات المناخية والصراعات والتضخم والأوبئة مثل كوفيد19 وغيرها ،إضافة إلى الإشكالات المتعلقة بالنقل وتخزين المحاصيل الإستراتيجية.

من جانبه رحب د.أمين ياسين بوفد الامانة مثمنا الجهد المبذول ومؤكدا حرصه على تحقيق الأمن الغذائي ووضعه ضمن أولويات عمل الوزارة و قد أبدى إستعداده الكبير لدعم أنشطة الأمانة وتجديد كافة المبادرات المختلفة في مجال تحقيق الأمن الغذائي.

أخبار ذات صلة