الخرطوم 17-5-2022 (سونا)- أعلنت الغرفة القومية للمصدرين عن بدء تنظيم ورش العمل المتخصصة للصادرات السودانية وصولا لمؤتمر الصادرات المزمع قيامه في سبتمبر القادم..

وقال عمر بشير الخليفة رئيس الغرفة في تصريحات صحفية أن الورش المتخصصة ستناقش  ثلاث عشرة ورقة عمل حول الأزمات التى تواجه صادرات البلاد الزراعية والحيوانية والمعدنية وكيفية وضع حلول ناجعة لتجاوز تأثيرات الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد والآثار الخارجية للازمات التى نتجت بسبب فيروس كورونا والحرب الأوكرانية الروسية.

وأشار الخليفة الي أن غرفة المصدرين تضع نصب أعينها ضرورة تقديم روشتة ناجعة تستفيد منها الدولة لتجاوز التراجع الذي شهدته صادرات البلاد خلال الفترة الماضية واستصحاب رؤية القطاع الخاص ماقبل وضع السياسات المالية للموسم القادم في إطار تحقيق مفهوم الشراكة مابين القطاع العام والخاص، مؤكدا جاهزية المصدرين لتقديم كل الأفكار والرؤي الداعمة لبناء وتعمير الوطن.

وكشف الخليفة عن وضع جدول زمني يمتد لثلاثة أشهر لورش العمل المتخصصة تتيح المساحة الكافية للنقاش والتداول واستصحاب رؤية كل قطاعات رجال الأعمال في الصادر للخروج بمصفوفة محكمة تقدم للنقاش مع الدولة في مؤتمر الصادرات السودانية في سبتمبر المقبل .

أخبار ذات صلة