الخرطوم 18-5- 2022 (سونا ) - أشاد وزير الزراعة والغابات المكلف د. ابوبكر عمر البشرى بمنظمة القطن للتنمية والتدريب  .

جاء ذلك لدى لقائه امس بالوزارة بوفد منظمة  القطن للتنمية والتدريب برئاسة فتح الرحمن الماحي يوسف وبحضور وزير الزراعة والغابات المكلف بولاية النيل الازرق عبدالله عيسى زائد. استمع وزير الزراعة د البشرى لشرح  كامل عن المنظمة وأهدافها والغرض الذي من أجله قامت  حيث أكد أن لا مخرج للسودان من الأزمة الاقتصادية الا بالزراعة.

واضاف أن خطة وزارته تستهدف عودة القطن لسيرته الاولى بإدخال تقانات حديثة والتوسع في المساحات المزروعة  وزيادة الإنتاج والإنتاجية باعتبار القطن محصول استراتيجي .

ووعد برفع مذكرة لمجلس الوزراء تشمل إعادة المحالج ومصانع الغزل والنسيج والالتزام بالسعر التأشيري ، وسلسلة القيمة والتسويق والتصدير وعمل مجلس أعلى القطن. ودعا  الوزير القطاع الخاص للإستثمار في الولايات لعمل محالج ومصانع للغزل والنسيج وصيانة المحالج والدخول في جمعيات زراعية للنهوض بزراعة القطن والمنافسة العالمية. الجدير بالذكر أن منظمة القطن للتنمية والتدريب هي جمعية تطوعية خيرية تعمل في مجال حماية انتاج وزراعة القطن  والعمل على توفير الأصناف الجيدة المنتجة من التقاوي وتضم تحت مظلتها جميع الفاعلين في مجال الاقطان في القطاعين المطري والمروي وكافة المشاركين في عملية زراعة وإنتاج القطن. وحدة العلاقات العامة والإعلام والمراسم وزارة الزراعة والغابات

أخبار ذات صلة