الخرطوم 19-5-2022( سونا ) - التقت السيدة  امال صالح سعد وزيرة التجارة والتموين وبحضور السيد النعمان عبدالله الطيب  المدير العام للإدارة العامة لتجارة الحدود ،  بمحمد البدوي ابوقرون والي ولاية نهر النيل بمكتبها  أمس حيث ناقشت سيادتها أهمية تجارة الحدود  لمكافحة التهريب والمحافظة على موارد الولاية بالإضافة لتطويرها من خلال سلع الصادر والوارد .

كما أمنت سيادتها على توقيع الاتفاقية مع والي نهر النيل بعد الموافقة على الضوابط َوالشروط  حيث توافق الجانبان على الخطوات التي سيتم بها تنفيذ الاتفاقية عبر المعابر بالولاية الشمالية نسبة للظروف الأمنية التي تمر بها ولاية نهر النيل بعد الاتفاق المبرم مع والي الشمالية .

وأشارت الوزيرة علي انه تم التوافق  حول سلع الصادر والوارد  ومتابعة  جميع الجهات ذات الصلة من الجمارك وبنك السودان والحجر الزراعي والمواصفات وحرس الحدود والتنسيق بينهم  بما يخدم  الاتفاقية ومواطن ولاية نهر النيل.

 ومن  جانبه  شكر السيد محمد البدوي أبوقرون والي ولاية نهر النيل السيدة َوزيرة التجارة والتموين علي حسن المقابلة واستعدادها لتقديم المساعدة بما يلي وزارتها لخدمة الولاية وتذليل كافة المعوقات  التي تعترض سير الاتفاقية  حيث أمن سيادته علي الضوابط والشروط التي تم طرحها للاتفاقية مؤكدا على أهمية توقيع الاتفاقية بين ولايته وجمهورية مصر العربية إذ تعتبر من الأهداف الاستراتيجية التي تعمل على تنمية وترقية الولاية.،منوها الي ان الاقتصاد يعتبر سلوكا وكلما كان هذا السلوك محسنا تكون الفائدة للمواطن أفضل  مشيرا الي انةه  يعمل بالتخصصية ومشاركة  الاقتصاديين الموجودين بالولاية وفق أسس ونظم  قانونية للاستفادة منهم  بالإضافة لتحسين سلالات الصادر بنسبة 100% حتى يعطي السوق التوازن الحقيقي .

وأشار الي أن هناك توأمة بين الولاية الشمالية مع ولايته  وتقوم بالعمل في  اطار متكامل .

  وفي الختام تم الاتفاق على توقيع الاتفاقية بالقصر الجمهوري على شرف راعي الولاية الشمالية عضو مجلس السيادة ورئيس اللجنة الاقتصادية السيد أبو القاسم محمد احمد برطم في. تمام الساعة12من ظهر هذا اليوم وكما قدم  السيد الوالي دعوة للسيدة وزيرة التجارة والتموين لزيارة ولاية نهر النيل والوقوف على سير العمل هنالك.

أخبار ذات صلة