الخرطوم 19-5-2022 (سونا)- اكد د.محمود القائم مدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم ضرورة تفعيل وتشغيل ادارة الاصول التابعة للإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم للاستفاده من كافه المعلومات الموجودة في البرنامج وربطها بالمتواجد حاليًا.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجودة الذي أقيم اليوم بقاعة مكتب المدير العام بحضور مدير إدارة  التطوير الإداري والجودة وعدد من مدراء الإدارات العامة  ،

وعرضت المهندس سوسن سوركتي محمد مخرجات مشروع ايلوله وحوكمة عمليات الهندسة الطبية و أشارت الى اجازة قسم الهندسة الطبيه بادارة التنمية والمشروعات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم والذي يشمل قسم عمليات شراء أصول الأجهزة الطبيه ،ومتابعة عقودات عمليات الصيانه، عملية شراء الاجهزة، وقسم التلجين والذي أشارت الى تفعيله في المستشفيات بصورة كبيرة.

كما حذرت إدارة الأجهزة الطبيه بالوزارة من عدم استلام الأجهزة الطبيه من المانحين والداعمين بوجود المهندس المختص وأرجعت ذلك الى عدم استفادة الوزارة في كثير من الأحيان من تلك المنح خاصة في ظل عدم وجود مستندات رسمية لجهة الوزارة من الجهه المانحة اوالداعمه حيث أشارت الى ان تلك الأجهزة قد تعمل على تعطيل العمل وتبديد كثير من الوقت والمال .

وطالب مدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم إدارة الأجهزة الطبيه بالوزارة بعمل ضوابط وسياسات للأجهزة الطبيه عند الشراء والاستلام لزيادة الضبط والتجويد.

واستعجلت مديرة إدارة التطوير الإداري والجودة د.هاله الدمياطي الإدارات التي لم تسلم مشروعات التحسين لعرضها على الخبير لتدقيقها.

أخبار ذات صلة