الدمازين 21-5-2022 (سونا)- إطلع الأستاذ عباس عبدالله كارا حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف وزير المالية والتخطيط الإقتصادي على الجهود التي تبذلها جامعة النيل الأزرق في سبيل دعم برامج التعاون والتنسيق مع حكومة الإقليم في المجالات كافة.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالبروفيسورعمر حسن حسين مدير جامعة النيل الأزرق ،حيث تناول اللقاء مجمل المنجزات التي تحققت بالجامعة والتحديات التي تواجه مسيرة الأداء والواجبات التي تضطلع بها الجامعة بالإقليم.

البروفيسور عمر حسن حسين مدير الجامعة أوضح أن لقاء الحاكم المكلف تناول الترتيبات الخاصة بقيام الإستشارية الهندسية وتنفيذ برامج التدريب في إطار مساهمة الجامعة في دعم عجلة التنمية والإعمار في ربوع الإقليم من خلال تقديم الإستشارات الهندسية لحكومة الإقليم في مجالات الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية والمجالات الهندسية الأخرى، موضحاً أن الحاكم المكلف أمن على مقترحات الجامعة الخاصة بالقيام بمهام بيوت الخبرة في المجالات الهندسية الداعمة لعجلة التنمية بالإقليم.

وأضاف أنه تم الإتفاق على قيام الجامعة بإعداد تصور متكامل حول البرامج التدريبية اللازمة لرفع قدرات الكوادر العاملة بالإقليم بمستوياتها المختلفة، مبيناً أن الحاكم المكلف وجه الجهات ذات الصلة بضرورة العمل على إنفاذ التوجيهات الخاصة بتمديد خطوط المواصلات لربط مجمع كليات الجامعة والأحياء السكنية بشمال مدينة الدمازين بوسط المدينة خدمةً للطلاب ومواطني الأحياء بالمنطقة.

 وأضاف إن الحاكم وعد بتوجيه وزارة البنى التحتية بالمضي قدماً في تخصيص المساحات الخاصة بالمخطط السكني لمنسوبي الجامعة، وأعرب عن تقديره لمواقف حكومة الإقليم ودعمها للجامعة وإسنادها بما يمكنها من قيادة قاطرة التنمية بالإقليم.

أخبار ذات صلة