الخرطوم 22-5-2022(سونا)- إلتقى د. بشير محمد الماحي المدير العام للصندوق القومي للتامين الصحي بمكتبه اليوم بوالي ولاية شمال كردفان الاستاذ فضل الله محمد علي التوم واعضاء من حكومته وذلك للتفاكر حول الاوضاع الصحية بالولاية.

وأكد د. بشير الماحي المدير العام للصندوق القومي للتامين الصحي دعم الصندوق لولاية شمال كردفان في توفير الخدمات خاصة بالمراكز الصحية بالمحليات لتقليل تكاليف العلاج والسفر إلى المدن والعاصمة، باعتباره حق أصيل للمواطن الذي يحمل بطاقة التأمين الصحي. وأشار الماحي إلى التنسيق مع الشركاء والجهات المختلفة بالولاية والرئاسة للتعاون من اجل تقديم خدمات صحية افضل، بالاضافة للاستفادة من الموارد المتاحة خاصة وان الولاية بها مرافق صحية تحتاج الى تكامل الجهود لتوفير احتياجاتها من الاجهزة الطبية والكوادر الصحية وذلك لتحمل ولاية شمال كردفان تردد المرضى القادمين من ولايات الجوار.

والي ولاية شمال كردفان أشاد بالدور الذي يضطلع به التأمين الصحي لانسان الولاية في تقديم الخدمات الصحية ودعم المرافق الصحية والعمل الاجتماعي بالولاية. كما ذكر حاجة المستشفيات لأجهزة الرنين المغنطيسي والاشعة والمعدات والكوادر الطبية للمرافق الصحية حتى تتكامل الجهود لتوفير الاحتياجات. وثمن التوم جهد التأمين الصحي في المساهمة في انشاء مصنع الأوكسجين الذي سد حوجة الولاية والولايات المجاورة خاصة في فترة جائحة كورونا.

أخبار ذات صلة