الخرطوم 22-5-2022 (سونا) - استقبل الأستاذ احمد ادم بخيت، وزير وزارة التنمية الاجتماعية اليوم بمطار الخرطوم السيد بنقاسي جوزيف وزير الخدمة العامة وتنمية الموارد البشرية  بدولة جنوب السودان والوفد المرافق له، بحضور الأستاذة ملاك دفع السيد وكيل وزارة التنمية بالإنابة والسيد كاو نق مفير دولة جنوب السودان بالخرطوم والأستاذة رجاء أنيس برسوم مدير الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وممثل وزارة الخارجية.

ورحب الأستاذ احمد بخيت  بالزيارة والتي تأتي  في إطار التباحث حول ملف المعاشات ومتابعة الإتفاق الإطاري  المبرم بين الطرفين في العام 2012م والبدء في خطوات التنفيذ اكراماً للجيل الذي أمضي جل حياته في خدمة الدولة السودانية الكبيرة وليجدو نصيبهم من الإنصاف في شكل معاشات تورد لهم .

وقال السيد بنقاسي جوزبف إن السودان هو البلد الأم وبالرغم من الأسباب التي أدت للانفصال إلاّ أن السودان وجنوب السودان يعد بلداً واحداً مضيفاً يتمثل العرض من الزيارة متابعة إستحقاق معاشي جنوب السودان ومراجعة شروط الخدمة وتوقيع مذاكرة تفاهم بينهم ووزارة التنمية الإجتماعية وتبادل الخبرات.

من جانبه قام الوفد بزيارة  لرئاسة وزارة التنمية الاجتماعية والتقي بالسيد الوزير وقيادة الوزارة واتفق الجانبين علي تكوين لجان فنية من الجانبين لعقد مباحثات للخروج بصيقة نهائية لتنفيذ الإتفاق الإطاري.

أخبار ذات صلة