كوستي 25- 5-2022  (سونا) - نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية النيل الأبيض بالشراكة مع منظمة شموس الوطنية ومنظمة بلان العالمية،  دورة تدريبية خلال اليومين السابقين بمدرسة يعقوب الحلو بوحدة قلي الشمالية حول تدريب الشباب علي المهارات الأساسية (Best) .

وأشار الأستاذ محمد حسين غانم أبوالدهب مدير إدارة الشباب والرياضة بالدويم مدير منظمة شموس الوطنية في تصريح (لسونا) أن هذه الدورة تجئ في أطار خطط وبرامج إدارته لرفع قدرات الشباب وتمليكهم المهارات اللازمة للإنتاج والإنتاجية للخروج من دائرة الفقر، وأن الدورة جاءت نتيجة لمسح حول حاجة الشباب للتدريب في مجالات صيانة المعدات والكهرباء وصناعة المخبوزات والمعجنات والحلويات. وأضاف ابوالدهب أن الدورة إنطلقت في الحادي والعشرين من مايو الحالي وتستمر حتي السابع من يونيو القادم، وتستهدف 16 شابا و24 شابة لتدريبهم علي هذه المهارات وتمليكهم معينات عمل .

وعلي صعيد متصل أكد مدير منظمة شموس الوطنية الأستاذ ابوالدهب أنهم قاموا بتنظيم دورتين آخريتين في كل من الفشاشوية والطويلة لشريحة المعاقين والأسر الفقيرة  بحيث تستهدف كل دورة  50 شابا وشابة  ليتم تدريبهم حول الزراعة المنزلية  وتمليكهم معينات العمل والتقاوي المحسنة بالإضافة لعمل كافة التسهيلات اللازمة.

وأضاف مدير الشباب والرياضة بالدويم أن هاتين الدورتين تستمران لمدة خمسة أيام في الفترة من 22 ـ 5 الي 26 ـ 5 .

وأعرب ابوالدهب عن شكره وتقديره لكل الشركاء خاصة منظمة بلان العالمية لجهودها الكبيرة في تقديم الدعم اللازم لإنجاح هذه الدورات وحث الشباب المتدربين على ضرورة الإستفادة من مخرجات هذه الدروات وتنزيلها لأرض الواقع.

أخبار ذات صلة