الدامر 25-5-2022 (سونا)- تبدأ يوم السبت المقبل بمحليات ولاية نهر النيل امتحانات شهادة التعليم الأساسي بالولاية للعام الدراسي (٢٠٢١-٢٠٢٢ ).

ودشن الأستاذ شمس الدين أحمد مصطفى جلال الدين مدير عام وزارة التربية والتعليم بالولاية الوزير المكلف دشن ضربة البداية لتسليم الامتحانات لإدارات التعليم الأساسي بالمحليات.

حيث تم تسليم الامتحانات لمحليات البحيرة وأبوحمد وشندي والمتمة ، وذلك بحضور الأستاذ محمد خير أحمد محمد إبراهيم مدير الإدارة العامة للتقويم والامتحانات بالولاية إلى جانب عددٍ من قيادات التعليم بالولاية وبحضور عدد  مقدر من شرطة الولاية.

وأشاد وزير التربية والتعليم المكلف بالجهد المقدر للعاملين بإدارة التقويم والامتحانات بالوزارة في إنفاذ طباعة الامتحانات ، وحيا في هذا الصدد وزارة المالية في تنفيذ الميزانيات المرصودة للامتحانات ، مؤكداً أن ذلك يبين الاهتمام المقدر لحكومة الولاية بالتعليم.

 كما حيا الأداء المتميز للإدارات التعليمية والمعلمين والمعلمات والأجهزة الأمنية والشرطية والتعاون الكبير لفعاليات المجتمع المختلفة ودعمها للخطط والبرامج التعليمية كافة، مشيراً الى أثر ذلك في استقرار العام الدراسي ، معرباً عن أمنياته للتلاميذ والتلميذات بإحراز النتائج المشرفة للولاية.

وتشير "سونا" إلى أن عدد الجالسين للامتحانات بولاية نهر النيل هذا العام بلغ (٣١٠١٠) تلميذ وتلميذة موزعين على (٢٢٣) مركزاً على مستوى محليات الولاية.

أخبار ذات صلة