كسلا  26-5-2022 (سونا (- اطلع والي كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله على الاستعدادات والترتيبات الادارية والفنية الجارية  لإنلاق امتحانات الشهادة السودانية بولاية كسلا للعام الحالي  في الحادي عشر من يونيو المقبل ، والتي سيجلس لها 14 الف و113 طالب وطالبة بــ147 مركزاً على مستوى الولاية.

واستمع الوالي لدى ترأسه الاجتماع المشترك للجنة الفنية الخاصة بالامتحانات ولجنة أمن الولاية ، إستمع الى تنوير شامل من الأستاذ ماهر الحسين مدير عام وزارة التربية والتوجيه رئيس اللجنة  حول دور الوزارة واللجنة الخاصة في الاعداد والترتيب للامتحانات ، مبيناً أنها تسير بصورة جيدة   تمكن الطلاب الممتحنين من أداء الامتحانات بالطريقة المريحة.

واستعرض رئيس اللجنة الميزانيات المرصودة لمقابلة الامتحانات لهذا العام  خاصة  مسالة ترحيل الأوراق من المخازن الى مراكز الامتحانات، وعبر عن شكره و تقديره لحكومة الولاية وتعاونها لتذليل الصعاب التي تعترض العمل ، داعياً الطلاب الممتحنين الى بذل جهودهم وتقديم العطاء الذي يمكنهم من احراز النسب العالية التي ترفع من رصيد الولاية في الشهادة السودانية وتحافظ  على مكانتها إضافة الى الحفاظ على جهد المدارس والأسر في اعداد الطلاب للامتحانات.

من جانبه أمن الوالي على الخطوات التي قامت بها الوزارة عبر اللجنة المختصة. موجهاً  وزارة المالية باكمال النواقص فيما يختص بميزانية الامتحانات  ، معرباً عن تمنياته بأن تحرز الولاية نتائج مشرفة في الشهادة السودانية .

أخبار ذات صلة