مدني28-5-2022 (سونا) أعلن الأستاذ فخر الدين عبد الرحمن المراجع القومي لجمهورية السودان عن وضع حلول ناجعة وبالسرعة المطلوبة لحل مشكلة تأخر البت في ملفات الإعتداء علي المال العام بالتنسيق مع الجهات العدلية .

 وقال لدى مخاطبته مساء أمس بقصر الضيافة بمدني في ختام زيارته لولاية الجزيرة التي إستغرقت 3 ايام اللقاء النوعي مع العاملين بوزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة وقيادات ديوان المراجعة القومي بالجزيرة بحضور الأستاذ عاطف محمد ابراهيم أبو شوك مدير عام وزارة المالية والإقتصاد والقوى العاملة الوزير المكلف والأستاذ مصطفي دفع الله أمين عام حكومة الولاية ، قال إن دور المراجع العام يستهدف تطوير المراجعة المسبقة والمستمرة لإنفاذ خطط المراجعة في كيفية خفض الإنفاق الحكومي وزيادة موارد وإيرادات الدولة عبر حل مشاكل التحصيل الإلكتروني وسد الثغرات في أنظمة الرقابة.

 واضاف إن ولاية الجزيرة تتمتع بجهاز رقابي متميز وفاعل موجها بضرورة تفعيل التدريب والبرامج التعليمية للإرتقاء بالأداء المالي والمحاسبي .

 من جانبه ثمن الوزير المكلف مجهودات المراجع القومي لتجويد الأداء مؤكدا العمل علي إنزال كافة الموجهات على أرض الواقع لتحقيق تنمية مستدامة .وقال إن هذه الزيارة تعد داعم كبير لعمل وزارة المالية من خلال المخرجات التي تصب في تطوير الأداء والإرتقاء بالعمل المالي والمحاسبي .

وأكد الأستاذ محمد أحمد محمد سعيد المراجع القومي بولاية الجزيرة أن هذه الزيارة تهدف لتطوير العمل المالي والمحاسبي وتذليل الصعاب التي تواجه عمل المراجعة .

أخبار ذات صلة