كسلا 29-5-2022 (سونا ) -أكد والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله  على حرص الحكومة العمل على حل  مشكلة المياه بالولاية .ووجه الوالي  وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية ممثلة في هيئة مياه الشرب بالاستفادة القصوى من معدات المياه والطلمبات التي وصلت للولاية مؤخرا وفق خطة و رؤية هندسية واضحة يتم الاتفاق عليها  بالاضافة الى وضع الاولويات وترتيبها والبدء الفوري فى حل مشكلة المياه بالولاية.

وكشف الوالي خلال زيارته التفقدية اليوم الى وحدة الامدادات والمخازن بمحطة مياه غرب القاش برفقة مديرى عام البنية التحتية والتنمية العمرانية والمالية والقوي العاملة ، كشف عن سعي حكومة الولاية لاستبدال كافة الطلمبات فى محطات المياه التي تعمل بالكهرباء لتعمل بنظام الطاقة الشمسية تفاديا لارتفاع سعر الكهرباء وقطوعاتها المتكررة وذلك بالتنسيق مع ادارة وحدة السدود.

واشاد الوالي بالجهود الكبيرة والمبذولة من قبل العاملين بهيئة مياه الشرب خلال الفترة السابقة رغم قلة المياه في الحوض الجوفي لمدينة كسلا داعيا الي الاستمرارية في تلك الجهود لحل اشكاليات المياه.

واكد الوالي على اهمية المشاركة وتكامل الجهد الرسمى والشعبي على مستوى القرى والاحياء التي سيتم فيها تركيب الطلمبات الجديدة والمحطات بتوفير مواد البناء لتركيب المحطات.

من جانبه اوضح المهندس عثمان محجوب الحسن مدير هيئة مياه الشرب ان المعدات التي وصلت الولاية من وحدات للطاقة الشمسية وطلمبات للمياه سيتم توزيعها علي محليات الولاية المختلفة.

وقال ان خطة الهيئة تتمثل في تأمين الامداد المائي . واشار الي رؤية استبدال الطلمبات الكهربائية  لتعمل بنظام الطاقة الشمسية منوها الي اهمية ودور الجهد الشعبي فى تأمين وحماية المحطات لاستدامة الامداد المائي. وقال إن الهيئة شرعت في هذه الخطوة وعملت على معالجة الكثير من اشكاليات المياه ببعض الاحياء بالاضافة الى قيامها بتنظيف خطوط المياه من الالياف التى تؤثر على انسياب المياه.

أخبار ذات صلة