سنجه29-5-2022 (سونا) - وقفت الأستاذه مقبولة احمد عبد الله مدير التنمية والتخطيط الاقتصادي بولاية سنار، يرافقها الأستاذ خالد مدير التقييم والمتابعة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وقفاً ميدانياً على عمليات تركيب جهاز متكامل لتشخيص وتفتيت حصاوي الكلي بمركز غسيل الكلي بسنجه.

وأوضحت مدير التنمية أن هذا الجهاز ضمن 16 جهازا  تم توفيرها بكلفة مالية تجاوزت ال(960) مليون جنيها لتوطين العلاج بالولاية، وتخفيف العبء على المرضى من الولاية والولايات المجاورة.

وأوضحت مقبولة أن عمليات التركيب تتم وفقاً للمواصفات القياسية التي تؤدى إلى جودة العمل وسلامة الكادر الطبي الذي يقدم الخدمة للمرضى.

من جانبها أعربت دكتوره إبتهال نصر الدين عبد الرازق المدير الطبي لمركز غسيل الكلى، عن شكرها وإمتنانها للجهات القائمة على أمر الصحة وتوفير المعدات الطبية خاصة مثل تلك الأجهزة النادرة والهامة لمرضي حصاوى الكلي، وإضافت أن هذا الجهاز وملحقاته يُعد نواة لتأسيس مستشفي متخصص في أمراض الكلي.

وناشدت مدير مركز الكلي الجهات المختصة علي رأسها وزارة الصحة بتدريب الكادر الطبي الذي يعمل بتلك الأجهزة والعمل علي إستقطاب الكوادر التخصصية وتوفير كافة المعينات التي تسهم في إستقرارهم لضمان إستمرارية العمل وتقديم خدمة متميزة للمرضى.

فيما أوضح ممثل شركة مراكو لإستيراد الأجهزة الطبية القائمة على أعمال التركيب أن هذا الجهاز من الأجهزة النادرة التي لا تتوفر إلاّ في ثلاث ولايات السودان وهي سنار - كسلا والخرطوم، معلناً عن إلتزامهم بالتدريب للكوادر التي يتم ترشيحها من قبل الوزارة للعمل بتلك الأجهزة،  وفقاً لما جاء في بنود العقد المبرم بينهم.

أخبار ذات صلة