الخرطوم 29-5-2022 (سونا)- تعهد وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الأستاذ عبدالله يحيى أحمد ووالي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة بالعمل سويا من أجل تحسين مشاريع البنى التحتية وإكمال منظومة الولاية بإعادة تأهيل الطرق وإنشاء الكباري الطائرة لحل مشكلة الاختناقات المرورية التي تشهدها العاصمة الخرطوم.

واكد الوزير لدى لقائه بمكتبه اليوم بوالي الخرطوم ومديري وزارة البنى التحتية وهيئة الطرق والجسور بالولاية بحضور وكيل الوزارة الاتحادية المهندس أبوبكر ابو القاسم عبدالله تعاون وزارته اللامحدود مع حكومة الولاية حتى تعود العاصمة الخرطوم إلى سابق عهدها.

وامتدح الوزير جهود الولاية الرامية لتوفير الخدمات وقال إن من واجب الوزارة إسناد ولاية الخرطوم والدخول في شركات حقيقة لإنجاز المشاريع المتوقفة من فترة .

من جانبة قال والي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن اللقاء جاء ضمن سلسلة لقاءات مع الحكومة الاتحادية لتوحيد الرؤى من أجل تحقيق تنمية مستدامة فى جميع أنحاء الولاية. وطرح الوالى عددا من المشاريع المشتركة بين الولاية والوزارة الاتحادية لإعادة تأهيل الطريق الدائري ومداخل الولاية مع الولايات المجاورة. وأشار الوالى لإنجاح الشركة بين وزارة التنمية العمرانية والولاية بإعادة تأهيل شارع الجامعة الذى وصل إلى نسبة متقدمة من العمل. وقال  إن اللقاء خلص لتكوين آلية عمل مشتركة مع الحكومة الاتحادية لتحسين البيئة المحيطة بمطار الخرطوم وعدد من الشوارع الرئيسية بالإضافة للاهتمام بالواجهات النيلية ومواقع المتنفسات العامة للأسر.

أخبار ذات صلة