الضعين299-5-2022( سونا ) - عقد والي ولاية شرق دارفور مولانا محمد ادم عبد الرحمن ومفوض مفوضية البترول بشرق دارفورالمهندس محي الدين سليمان عبدالله مباحثات مشتركة مع عدد من الشركات والمسؤولين العاملين في حقول النفط بولاية شرق دارفور  وعلى رأسها  شركة بتروانرجي  .

وطالب الوالى الشركات العاملة بضرورة تنفيذ بند المسؤولية المجتمعية  والمصفوفات التي تم توقيعها مع ممثلي المجتمعات المحلية  داعيا  الشركة للالتزام بتعهداتها اتجاه المجتمع والايفاء باتفاق قرية الطرافية والتنسيق مع حكومة الولاية ومفوض النفط والطاقه في كل الأعمال المتعلقه  بمناطق وحقول النفط والطاقه بولاية شرق دارفور.

وكون الجانبان عددا من اللجان لإجراء إحصاء لكل الالتزامات التي تم تنفيذها في المصفوفات المطلبية التي وقعتها الشركات مع المجتمعات المحلية العام الماضي. من جانبه أكد مفوض مفوضية البترول محي الدين سليمان  ان الشركات أبدت رغبتها والتزامها الايفاء  بتعهداتها  اتجاه المواطنين في المناطق المنتجة للبترول لافتا ان الولاية تتطلع الي بناء علاقات طيبه مع الشركات العاملة في حقول زرقه ام حديدة والطرافية وشق عمر لزيادة نسبة الإنتاج والانتاجية لدعم الاقتصاد القومي...

أخبار ذات صلة