عطبرة  29-5-2022 (سونا)- أكد الاستاذ أبوبكر عوض الكريم سعد امين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية نهر النيل المكلف،  استعداد إدارته لاستضافة الطلاب الجدد بداخليات الصندوق بالولاية والذين بدأوا اجراءات التسجيل اليوم الأحد.

وقال ابوبكر أن جهود الصندوق حالياً تنصب في إسكان الطلاب الجدد بجامعة وادي النيل وتهيئة مواقع إسكانهم بداخليات السرور، نوري وعطبرة القديمة بعطبرة وعلام موسى والجيلي بالدامر ، وداخليات أخرى بدارمالي، بربر والقدواب  وكشف عن جهود مخلصة بذلها العاملون بالصندوق منذ شهر رمضان المعظم استعداداً لمقدم الطلاب. وقال امين الولاية في تصريح (لسونا) انهم يعملون من أجل اسكان كافة الدفع بجامعة وادي النيل وتقديم الخدمات الاساسية والضرورية لهم.

وقال: "رغم المخاوف من اتساع نطاق الفجوة السكنية بداخليات الصندوق في ظل توقف التشييد في المباني فقد وضعت الادارة تحوطاتها لاستيعاب كافة الراغبين من الطلاب" معلنا استمرار عمليات الصيانة في المباني والمرافق الخدمية ومعالجات الصرف الصحي.

واشار إلى تجهيزهم مراكز لتسجيل الطلاب بكليات الهندسة والتربية بمحلية عطبرة والتجارة بمحلية الدامر والزراعة والشريعة والقانون والعلوم الإسلامية بمحلية بربر وذلك لتسهيل إجراءات إسكانهم. وتوقع امين الصندوق ان تصل الطلبات المقدمة للسكن بداخليات الصندوق حوالي 1000 طالب وطالبة من الجدد بوادي النيل إضافة للطلاب القدامى الذين يعودون للداخليات بعد الإعلان عن إستئناف الدراسة .

واشاد أبوبكر بمواقف حكومة الولاية تجاه خدمات الطلاب ورعاية الوالي للصندوق باعتباره رئيس مجلس أمناء الصندوق بالولاية.   وقال ان حكومة الولاية نفذت عدداً من المشروعات الخدمية بداخليات الطلاب منها ألأسلاك الشائكة باسوار المدن الجامعية وتجليس الكافتريات ومعدات المناشط ووحدات التبريد الماهلة ومشروعات أخرى من شأنها دفع استقرار التعليم العالي وانجاح البرنامج الاكاديمي بالجامعات..

وكان أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية نهر النيل المكلف قام صباح اليوم، بزيارة ميدانية لمراكز التسجيل لاسكان الطلاب الجدد بكليات جامعة وادي ، وذلك برفقة مديري إدارات الموارد البشرية والمراجع الداخلي وقائد الحرس بالصندوق ومدير مجمع النيل "المكلف" الاستاذ هيثم القاضي .

ووقف الوفد على سير العمل بمركز تسجيل اسكان الطلاب بكلية الهندسة والتقنية بعطبرة ووقف على عمل اللجنة الادارية واطمأن على تهيئة المراكز وعملية تسجيل بيانات الطلاب والتحصيل الإلكتروني لرسوم السكن وبقية الإجراءات المطلوبة للتسجيل  كما ناقش وفد الصندوق مع الدكتور محمد يحيى عميد كلية التربية بعطبرة عدد من القضايا المتعلقة بإسكان الطلاب وخدماتهم. وأمتدح أمين الصندوق تعاون جامعة وادي النيل مع الصندوق وتنسيقهما المحكم في مختلف المجالات مشيدا بالدور الكبير والدعم الذي قدمه عمداء الكليات لتهيئة مراكز تسجيل اسكان الطلاب الجدد والتعاون الكبير مع اللجان القائمة بعملية التسجيل. كما طاف أمين الصندوق وعميد كلية التربية على مركزي تسجيل الطلاب للدراسة والسكن ووقفا على سير العمل بالمركزين..

أخبار ذات صلة