مدني فى 30 مايو 2022م (سونا) نظمت الشركة التجارية الوسطي (سي . تي . سي) للكيماويات الزراعية فرع مدني بالتعاون مع إدارة مشروع الجزيرة اليوم بتفتيش الكريمت قسم المنسي ورشة عمل حول التقانات الحديثة لإنتاج محاصيل العروة الصيفية القطن والفول السوداني والذرة الرفيعة للموسم الزراعي الجديد 2022م _ 2023م وذلك بمشاركة المهندس عثمان جاسر عثمان نائب المدير الزراعي لأقسام المناقل ولفيف من المختصين والمزارعين وشركاء الإنتاج بأقسام المكاشفي المنسي والتحاميد ..

و أعلن نائب المدير الزراعي لأقسام المناقل بمشروع الجزيرة عن ترحيبه بالقطاع الخاص في تقديم خدماته الفنية للمزارعين داعيا شركة (سي تي سي) للإنتشار في أقسام وتفاتيش مشروع الجزيرة لتقديم خدماتها للمزارعين في مجال المبيدات ومعفرات البذور في ظل إرتفاع كلفة الإنتاج داعيا لاقامة شراكة ذكية بين مؤسسة التمويل الأصغر وشركة (سي؛. تي . سي) لمساعدة تمويل المزارعين في مجال المبيدات وإقامة الحقول الإيضاحية وسط حواشات المزارعين لإبراز ومعرفة نتائج فعالية المبيدات الحشائشية المستخدمة .

من جانبه أكد المهندس عاطف المبارك عبد الله مدير شركة (سي تي سي) فرع مدني إستعداد الشركة لتقديم الحلول المتكاملة للمزارعين بمشروع الجزيرة في مجال مكافحة الحشائش ومعاملة البذور بمادة آمنة بما لا يؤثر علي البيئة والتربة مشيرا إلي أن معاملة البذور مسالة مفتاحية لمعالجة وحلول مكافحة الآفات داخل التربة معلنا عن توفير الشركة لمبيدات حشائشية ذات كفاءة عالية وجدوي إقتصادية من واقع التجارب والنتائج التي تحققت وسط حقول المزارعين بعدد من المشاريع المروية بالبلاد .

 الجدير بالذكر أن شركة  (سي تي سي) تعتزم إقامة ورش مماثلة في عدد من أقسام مشروع الجزيرة بالتعاون مع إدارة المشروع لطرح تجاربها في مجال تطبيق التقانات الحديثة لمحاصيل العروة الصيفية بما يعود بالنفع للمزارعين .

أخبار ذات صلة