الفولة في 30 مايو 2022م (سونا) -

إلتقى والي غرب كردفان المكلف الأستاذ خالد محمد احمد جيلي بمكتبه اليوم بوفد الشركة السودانية للموارد المعدنية بالمركز لتنفيذ قرار التحصيل العيني بالولاية حيث اكد والى الولاية دعمه الكامل لتنفيذ قرار التحصيل العيني بجميع مواقع الإنتاج بالولاية ..

وقال رئيس الوفد جيلوجي عادل إيدام عطرون إن الطواف على ولايات كردفان الثلاث يجئ بهدف تنفيذ قرار وزير المعادن الخاص بالرقم (33)للعام (2022) والخاص بالتحصيل العيني من المعدنين عيناً بنسبة 20% .

 وابان إن الهدف من القرار هو زيادة إيرادات الدولة وتقنين الأسواق والحد من التلوث البيئي وانتشار الكيماويات ودعم مشاريع المسئولية المجتمعية بمناطق التعدين التقليدي ..

وعبر عطرون عن ارتياحه لتفهم الوالي ولجنة أمنه لأهمية التحصيل العيني وترحيبهم بالقرار الصادر من وزير المعادن لهذا الغرض موضحا ان لقاءاتهم ستشمل كذلك أصحاب المصلحة لإحاطتهم بهذا القرار وأهمية التحصيل العيني َبإعتباره رافداً قوياً لإقتصاد الولاية والمركز فضلاً عن دوره في توفير الخدمات للمواطن أصحاب المصلحة .

من جانبه أكد مدير الشركة بالولاية الأستاذ خالد ضحوي محمد ضحوي أهمية الزيارة في إسناد مكتب الولاية فيما يلي تطبيق التحصيل العيني والذي سيقلل من التلوث الصادر عن طريق المعالجة بإستخدام الزئبق .

وقال إن الزيارة ستحقق مردود إيجابي كبير للولاية مشيراً الى قيادة الحوار مع أصحاب المصلحة من النظار والعمد والمشايخ ولجان التعدين بالأسواق والمناجم وكل المجتمعات المستضيفة للنشاط التعديني بموقعهم سيركز على كيفية تطبيق التحصيل العيني بالولاية .

 واكد ضحوي حرص الشركة على فائدة المعدنين التقليدبين وإلتزامهم بالضوابط المتبعة من أجل السلامة العامة .

أخبار ذات صلة