الخرطوم 30-5-2022 (سونا)- تنطلق بعد غد الأربعاء فعاليات معرض الخرطوم في دورته الـ39 بأرض المعارض ببري والذي تنظمة الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة تحت إشراف وزارة التجارة بمشاركة 9 دول وأكثر من 300 شركة محلية وعالمية بجانب مشاركة 15ولاية .

وقال اللواء الفاتح عوض المدير العام بالشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة في موتمر صحفي بالخرطوم  اليوم إن المؤتمر ينعقد في ظل ظروف استثنائية بالبلاد والعالم يواجه أزمة كورنا مما جعل السودان بوابة تأمين الغذاء العالمي لامتلاكه موراد زراعية ضخمة يمكن ان توجه نحو الاستثمار لتحسين الميزان التجاري.

وكشف في حديثه عن مشاركه كبرى الشركات العالمية ذات الجودة العالمية في فعاليات معرض الخرطوم الدولي وأن مشاركة الولايات تعكس التنوع والفلكلور السوداني.

وأشار لتوقيع السودان اتفاقيات تجارية تهدف لتفعيل تجارة الحدود وقيام مناطق حرة .

واستعرض الأستاذ حسن عباس مدير إدارة المعارض الاستعدادات لقيام المعرض والتي نالت الكثير من المجهودات التي سعت من أجل إنجاح هذه الدورة .

وأضاف أن من ضمن الدول المشاركة الاتحاد الاوروبي  ويوغندا، مشيرا إلى أن الدورة ستعكس إمكانيات الشركات الوطنية بجانب البرامج المصاحبة التي تعكس تراث السودان عبر الولايات المشاركة.

وقال "هنالك ندوات واجتماعات سيشهدها المعرض وتوقيع اتفاقيات بين أصحاب الاعمال والشركات المشاركة" وأكدت الدكتورة سامية محمد عثمان رئيس اللجنة المنظمة للمعرض اكتمال كافة الاستعدادات لافتتاح المعرض، مبينة أن إدارة الإعلام وضعت خطة كاملة لعكس فعاليات المعرض.

أخبار ذات صلة