الضعين 30-5-2022 (سونا)- أكد المدير التنفيذي لمحلية ابوكارنكا بشرق دارفور الدكتور نور الدائم البشرى أن المحليه تشهد هدوءا في الأحوال الأمنية مشيرا إلى أن هنالك تحديات الأمنية تتمثل في تكالب المزارعين على الأراضى الزراعية في أطراف المحلية نسبة لخصوبة الاراضي .

وأضاف البشرى أن تلك التحديات تعمل لجنة أمن المحلية على تلافيها والحد من النزاعات التي تحدث بسبب الاراضي.

وقال إلبشرى أن هنالك جهود تبذل من لجنة أمن المحلية ولجنة امن الولاية للتنسيق والاستعداد المبكر لمراجعة المسارات والمراحيل لعودة الرعاة إلى المناطق المستهدفة لاستقبال فصل الخريف حتى لا تحدث احتكاكات.

وناشد البشرى قيادات الادارة الاهلية من إدارتي الرزيقات والمعاليا العمل معا لاستتباب الأمن والاستقرار ومساعدة الاجهزة الامنية اتحقيق ذلك.

وكشف البشري أن محليته حظيت بمشروعات وخدمات تنموية تتمثل في اكتمال مشروع إنارة كهرباء محلية ابوكارنكا و تخطيط ثلاثة اسواق بمحلية ابوكارنكا سوق ابوكليك وسوق زاد الخير وسوق المواشي وفي الجانب الصحي تم ترفيع مركز صحي ابوكارنكا إلى مستشفى ريفي إضافة إلى مباني ادارية ومركز شرطة في وحدة جادالسيد نسبة للكثافة السكانية التى تشهدها المنطقة إضافة إلى إنها منطقة حيوية واستراتيجية إضافة إلى نظافه عدد من آبار المياه الجوفية والدوانكي كمصدر أساسي للمياه لمجابهة فصل الصيف .

وفي الجانب الخدمي والاجتماعي تم عقد مؤتمر في مجال ربط النسيج الاجتماعي في منطقة دارالسلام التي تضم عدد (12) قبيلة من المكونات الاجتماعية المحلية وهي منطقة نموذج للتعايش السلمي وبها تجانس كبير  خاصة بين قبيلتي الرزيقات والمعاليا.

مشيدًا بدور أهالي منطقة دار السلام وهم يمثلون النموذج الأمثل للتعايش السلمي وقبول الآخر بالمنطقه.

وأشاد دكتور البشري بأمانة ديوان الزكاة بمحلية ابوكارنكا التي قدمت مشروعات طموحة وجدت رضا وقبول كامل من المجتمع المحلي إضافة إلى دعم الزكاة بالولاية ووقفهم مع المواطنين اللذين تأثروا جراء الحرائق بمحلية ابوكارنكا بشرق دارفور.

أخبار ذات صلة