الخركوم 31-5-2022( سونا ) - أختتمت قطر الخيرية  أمس تنفيذ مشروع علاج الأمراض المهملة والمستوطنة الذي جاء في إطار جهودها المستمرة لدعم وتعزيز النظام الصحي في السودان.

واشتمل المشروع على دعم قطر الخيرية لعددٍ من القوافل الصحية والبرامج التوعوية والتدريبية، بجانب إجراء عمليات جراحية لمرضى المايستوما الأكثر احتياجاً، وذلك بالتعاون التام مع مركز أبحاث المايستوما التابع لجامعة الخرطوم. وكشف مركز أبحاث المايستوما عن إجراء (150) عملية جراحية للمصابين بداء (النبت) بمستشفى المناقل وسوبا بتمويل من قطر الخيرية بجانب تنفيذ مخيم لرفع الوعي الصحي وتدريب الأطر الصحية بمستشفى المناقل وطلاب الطب بجامعة المناقل عن طريق المحاضرات والتدريب الميداني المجتمعي. وقال المهندس عمر عبد العزيز مدير البرامج بمكتب قطر الخيرية في السودان إن مشروع علاج الأمراض المهملة والمستوطنة الذي تم تنفيذه بنجاح يأتي مواصلةً لسلسلة من التدخلات الصحية لصالح الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع.

وأكد أن المنظمة تعمل على تقديم خدمات الرعاية الصحية ونفّذت أكثر من (100) مشروع  صحي شملت إنشاء المراكز الصحية والمستشفيات بولايات البلاد المختلفة..

أخبار ذات صلة