الخرطوم 30-5-2022(سونا) - وقف الفريق شرطة حقوقي/ أحمد طاهر عثمان مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية  بالشرطة على سير العمل بمركز غسيل الكُلى بمستشفى الشرطة، متفقداً المرضى المنومين بماكينات الغسيل الدموي، متمنياً لهم عاجل الشفاء.

وثمن عثمان الدور الكبير الذي يقوم به طاقم مركز غسيل الكلى، مشيداً بهذا المركز المتكامل الذي يقدم خدماته للشرطي وللمواطن السوداني على حد سواء، مؤكداً جاهزيته لتوفير جميع مطلوبات المركز وتحسين بيئة العمل من أجهزة ومعدات ووسائل حديثة وحل جميع مشاكل الكوادر العاملة من أجل استقرار وظيفي يؤمّن للمركز الاستمرارية بذات جودة الأداء التي يشهدها الآن وللحفاظ على السمعة الطيبة التي يحظى بها، موجهاً بتنفيذ جميع الطلبات المشروعة للعاملين بالمركز، واعداً بتذليل كل العقبات حتى يستمر المركز على هذا النهج، شاكراً إدارة المركز على حسن الضيافة والاستقبال.  تم عقد اجتماع مصغر على شرف هذه الزيارة استمع من خلاله مدير الخدمات الطبية  لتنوير وشرح وافٍ من مدير المركز العقيد شرطة /طبيب أبو ذر محجوب دفع الله استشاري أمراض وزراعة الكلى وضغط الدم عن الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها المركز والخدمة النوعية المقدمة للمرضى من الشرطيين وأسرهم والمدنيين بحكم أن المركز يتبع فنياً وإدارياً للإدارة العامة للخدمات الطبية. وتحدث كذلك عن متانة وعمق العلاقة مع المركز القومي لأمراض وجراحة الكلى وموقف المستهلكات التي يتم تصديقها لمركز الغسيل بمستشفى الشرطة مجاناً والتي فاقت الاثنين وعشرين مليون جنيه خلال الأشهر الستة الأخيرة للعام 2021 .

ووعد برفع تقريره نصف السنوي مع بداية يونيو 2022 ، مؤكداً أن جميع المستهلكات تأتي مجاناً لمركز غسيل الشرطة بحكم أنه يقع تحت مظلة المركز القومي لأمراض وجراحة الكلى، مشيرا إلى تعاقد الإدارة مع شركة ألمانية لتوفير المستهلكات الخاصة بغسيل الكلى وأن العقد الآن بطرف الإدارة العامة للشؤون القانونية للاعتماد النهائى وبدء تنفيذ بنوده،.

وأعلن عن وصول ماكينتين لغسيل الكلى من شركة بنوتي الوكيل الحصري للشركة الألمانية بالسودان، مشيرا إلى  أن هذا التعاقد الهدف منه توفير احتياطي لمستهلكات المركز القومي حال انقطاعها لأي سبب من الأسباب.  كما قام العقيد أبو ذر بطرح بعض الإشكاليات التي لا تعيق العمل ولكنها من الضرورة بمكان لزيادة تحسين بيئة العمل بالمركز وطرح معها الحلول الممكنة لها. وتقدم بشكره لزيارة السيد الفريق وطاقمه المعاون على هذه الزيارة التي نالت استحسان ورضاء قوة المركز من كوادر إدارية وطبية عسكريين ومدنيين. الجدير بالذكر أن الزيارة شملت أيضاً أقسام العظام والجراحة بمجمع الحضيري.

أخبار ذات صلة