الفاشر 31-5-2022( سونا) - قرع والي ولاية شمال دارفور بالإنابة دكتور عيسي زروق اليوم بمدرسة السلام 16 الأساسية للبنين بمعسكر السلام للنازحين الجرس إيذانآ بإنطلاقة شهادة مرحلة الأساس للعام الدراسي 2021- 2022 بجميع المحليات والتي جلس لها عدد 61 ألف و109 تلميذآ وتلميذة موزعين على 231 مركزاً من بينها 34 مركزاً جديداً تم إضافته هذا العام بمحليات الفاشر وأم كدادة وكتم.   وتفقد والي شمال دارفور بالإنابة والوفد المرافق له من أعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية عددا من المدارس شملت مدارس السلام 16-7-1 حيث إطمأنوا من خلال التنوير الذي قدمه رؤساء المراكز علي الأحوال العامة للتلاميذ والتلميذات وأشاروا أن الإمتحانات قد سارت في جو يسوده الهدوء والطمأنينة وأضافوا أن الجالسين من مدارس المعسكر قد بلغ عددهم (2819) تلميذ وتلميذة عبر (10) مراكز. وأكد الوالي بالإنابة سعي حكومته لتهيئة البيئة التعليمية وذلك بتوفير الإجلاس والكتاب المدرسي بجميع أنحاء الولاية لاسيما معسكرات النازحين. وأشار إلي أهمية التعليم في تقدم ونهضة الشعوب وحيا المعلمين والمعلمات والمجالس التربوية لوزارة التربية لجهودهم المقدرة التي بذلوها في سبيل تهيئة البيئة التي تمكن التلاميذ والتلميذات من أداء الإمتحانات بصورة جيدة.

واعرب سيادته في تصريح (لسونا) عن إمنياته للتلاميذ بالتفوق وإحراز النتائج المشرفة رغم الظروف العصيبة التي مرت بالعام الدراسي الماضي. ووعد الوالي بالإنابة بتسليم السيارة والكرفانات التي تبرعت بها حكومة الولاية لدفع مسيرة العملية التعليمية  في أقرب وقت ممكن معلنآ عن تبرعه بمبلغ (3) ملايين جنيه للمدارس الثلاث بواقع مليون لكل مدرسة بجانب تبرعه بمبالغ نقدية لبعض الحالات الخاصة ووجه زروق بضرورة توفير المشمعات للمعسكر قبل حلول فصل الخريف.  من جانبه جدد المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية الأستاذ إدريس محمد عبد الله حرص الوزارة علي إنجاح شهادة مرحلة الأساس بجميع المحليات.

وأوضح في تصريح (لسونا) أن الإمتحانات قد سارت بصورة جيدة ووفق الخطة المحددة مضيفا أن التلاميذ الذين جلسوا لإمتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام الدراسي 2021- 2022 بجميع المحليات قد بلغ عددهم (61) ألف و(109) تلميذ وتلميذة موزعين على (231) مركزآ من بينها عدد (34) مركزآ جديدآ تم إضافته.  وأشار إلي وجود (34) مركزآ جديدآ تم إضافته بمحليات الفاشر وأم كدادة وكتم لإستيعاب التلاميذ والتلميذات بعدد من المناطق التي شهدت إستقرارآ أمنيآ داعيآ التلاميذ والتلميذات بضرورة الإجتهاد والصبر والمثابرة من أجل التفوق في الإمتحانات وعبر عن شكره وتقديره للمعلمين والمعلمات والمجالس التربوية لجهدوهم التي بذلوها لإنجاح الإمتحانات بالولاية. في ذات السياق كشفت مدير التعليم الإبتدائي بمحلية الفاشر الأستاذة إبتسام الدومة شمين أن التلاميذ والتلميذات الذين جلسوا لإمتحانات شهادة الأساس بالمحلية قد بلغ عددهم (24484) تلميذ وتلميذة وهم يمثلون نسبة 40% من العدد الكلي للتلاميذ والتلميذات الذين جلسوا. وثمنت في تصريح (لسونا) الدور الكبير للمعلمين والمعلمات وللمحلية ووزارة التربية الذين ظلوا يعملمون رغم ضيق الوقت والتحديات التي صاحبت العام الدراسي لإنجاح الإمتحانات. بدوره أكد مدير معسكر السلام للنازحين دكتور إسماعيل عبد الله إبراهيم الصافي وقوف إدارته ورجال الإدارة الأهلية والفعاليات لإنجاح الإمتحانات وقال (لسونا) أن تلاميذ وتلميذات المعسكر ظلوا يدخلون في العشر الأوائل رغم ظروفهم الصعبة التي يعيشونها وإستعرض المشكلات التي تواجه التعليم بالمعسكر والمتمثلة في نقص الإجلاس والكتاب المدرسي وتردي البيئة بالمدارس.   

أخبار ذات صلة