الخرطوم 31-5-2022 (سونا)- التقي الدكتور جراهام عبد القادر وزير الثقافة والاعلام المكلف بمكتبه اليوم بالسفير الباكستاني مير بحروز راجي بحضور وكيل الوزارة الدكتور نصر الدين أحمد محمد ومدراء الادارات المختصة بالوزارة بجانب الفريق المساعد لسفارة باكستان بالسودان.

وفي تصريح (لسونا) قال الدكتور جراهام عبد القادر وزير الثقافة والاعلام المكلف ان اللقاء يأتي بغرض تدارس امكانية توقيع اتفاقية في مجال السياحة والاثار الذي تم التدارس حوله مسبقا وتم رفع الامر الي وزارة العدل للمراجعة النهائية تمهبدا لتوقيعها ، كما انها تاتي في إطار توسيع دائرة التدريب للعاملين في القطاع السياحي و مجالات الاعلام والاستثمار والمجالات ذات الصلة بالسياحة واكد استعداد السودان للتعاون مع الدول الصديقة في المجال السياحي .

من جانبه قال السفير الباكستاني ان هذه الزيارة تاتي بصدد الترتيب لاتفاق مشترك بين السودان وباكستان في مجال السياحة وهذه فرصة جيدة للسودان وباكستان لزيادة حجم التعاون في مجالات السياحة والاعلام والتدريب ، مشيرا الى ان باكستان بها العديد من من مراكز التدريب وبها العديد من الاماكن السياحية .

 تشير (سونا) الي انه سيتم التوقيع علي مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة والضيافة والاستثمار في قطاع السياحة بين وزارة الثقافة والاعلام والسفارة الباكستانية بالخرطوم الثلاثاء القادم .

أخبار ذات صلة