الخرطوم 31-5-2022 (سونا)- تم تجديد مذكرة التفاهم بين جامعة الخرطوم وجامعة برغن النرويجية اليوم وذلك في إطار التعاون المشترك.

واكتملت مراسم التوقيع بمكتب مدير الجامعة بروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب، الذي وقع عن جامعة الخرطوم، بينما وقعت عن جامعة برغن السيدة مارغريث بسوفيك كبيرة المستشارين بقسم البحوث والإبتكار.

 شهد التوقيع نائب مدير الجامعة بروفيسور أحمد مضوي موسى، عميد البحث العلمي السابق وبروفيسور منزول عبدالله منزول، نائب مدير العلاقات الخارجية دكتورة هند محمد أبو شامة، نائب عميد عمادة البحث العلمي دكتورة ياسمين يوسف أحمد إلياس، ومدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة الأستاذ عبدالرحمن عبدالسلام إدريس.

خلال جلسة المحادثات التي سبقت التوقيع رحب مدير الجامعة بروفيسور عماد الدين عرديب بضيفة الجامعة، وأشار إلى عمق العلاقات بين جامعة الخرطوم وجامعة برغن، وأكد التطلُّع للمزيد من التعاون البحثي في مختلف المجالات، مبيناً أن المذكرة سوف تدفع بالعلاقات الثنائية إلى الأمام.

من جهته دعا نائب مدير الجامعة بروفيسور أحمد مضوي إلى الاستفادة من العلاقات العميقة بين الطرفين في خدمة المجتمع وتمكين الشرائح الضعيفة، جنباً إلى إجراء البحوث الاستكشافية في بعض المناطق.

وأعلنت ممثلة جامعة برغن السيدة مارغريث بسوفيك جاهزية التعاون بين الطرفين في مجالات العلوم الاجتماعية، طب الأسنان، الجغرافيا، وغيرها، وأكدت الحرص على تأسيس مشاريع بحثية مشتركة، وتنفيذ زيارات جديدة لجامعة الخرطوم في إطار القضايا المشتركة.

أخبار ذات صلة