كادقلي 1-6-2022( سونا)-إطلع نائب والي جنوب كردفان مولانا الرشيد عطية جبلين  بمكتبه بامانة الحكومة بكادقلي،  على مذكرة اللجنة التسييرية لتجمع مزارعي الزراعة المطرية بالولاية الخاصة  بتكوين اللجنة التسييرية بهدف إنجاح الموسم الزراعي .

جاء ذلك لدي  لقائه بمكتبه بامانة الحكومة بكادقلي اللجنة التسييرية لتجمع  مزارعي الزراعة المطرية بالولاية .

  وأوضح  رئيس اللجنة التسييرية للتجمع حمدان علي البولاد في تصريحات صحفية انه تم تكوين لجان التسيير على مستوى المحليات لإسناد الاجهزة الامنية لانجاح واستقرارالموسم الزراعي الحالي  .

وأشار الى حجم  الترتيب والتنسيق  القائم مع وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية الولائية لبدء الإجتماعات توطئة لمناقشة قضايا مدخلات الانتاج ،التمويل والموقف حاليا ،اضافة الى ايجاد الحلول لقضية تداخلات الرعاة والمزارعين والذي يعد من اكبر المهددات .

 وكشف البولاد عن الترتيبات الجارية لانعقاد ورشة تضم كافة شركاء العملية الزراعية لوضع خطة  لاطلاع كل جهة بدورها تجاه الموسم الزراعي القادم ، ونوه  على الدور الكبير الذي يلعبه الاعلام في هذه المرحلة لربط صغار المزارعين على مستوى الريف والمدن بما يدور في الحقل الزراعي بجانب الدور المنوط القيام بهم لإنجاح الموسم .

وأفصح  بان الولاية موعودة بتقديم مساهمة في انتاج الحبوب (ذرة -سمسم) باعتبارها من الولايات المساهمة بشكل كبير في الصادر القومي بجانب الشراكات مع الولايات الأخرى في تحقيق انتاج وفير من الحبوب .

وأعلن البولاد عن موافقة نائب والي جنوب كردفان على مقترح تكوين  اللجنة التمهيدية للتجمع لوضع الترتيبات والطواف على كافة المحليات توطئة لانعقاد الجمعية العمومية واختيار المكتب التنفيذي للتجمع عبر المزارعين بمشاركة كافة محليات الولاية.

أخبار ذات صلة