الخرطوم 2-6-2022- (سونا) -  التأم اجتماع  واسع  ضم أعضاء اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية بولاية الخرطوم وأعضاء اللجان الفرعية بالمحليات وأمناء المخازن بجميع محليات الولاية وممثلي قوات الشرطة بالمحليات وجهاز الأمن والمخابرات، وذلك بغرض مناقشة الترتيبات النهائية الخاصة بعمل أمناء المخازن والجهات ذات الصلة.

  وقد خاطب الاجتماع الأستاذ عبدالكريم حسن محمد علي مدير الإدارة العامة للمرحلة الثانوية بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم حيث رحب بالحضور الكريم بمختلف مواقعهم ومواضعهم كما رحب بممثلي قوات الشرطة والأجهزة الأمنية بالمحليات .

 وذكر أن لجنة الامتحانات في المراكز تتكون من كبار المراقبين ومساعديهم والمراقبين والعمال.

  وأوضح أن مخازن امتحانات الشهادة الثانوية ستكون داخل مراكز الشرطة بجميع المحليات عدا القليل منها نسبة للنواحي التأمينية المطلوبة في مثل هذه الأجواء والظروف وحتى تكون قوات الشرطة قريبة من مخازن الامتحانات لطرق وكيفية تأمينها ولتكون الشرطة أيضا قريبة من كبار المراقبين لحظة استلامهم لهذه الامتحانات، منوها إلى أن مراكز الشرطة هي الملاذ الآمن لهذه الامتحانات، مطالباً بقوات إضافية لبعض مخازن الامتحانات خارج مراكز الشرطة.

  وقد تم استعراض مهام أمناء المخازن بواسطة الدكتور أحمد الصافي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية وعضو اللجنة العليا بالوزارة الذي أصدر التوجيهات اللازمة والصارمة لأمناء المخازن وقام بتمليكهم اللوائح الجديدة الخاصة بالمخازن وأمناء المخازن ووضع الدواليب ونوعيتها وكيفية وضع الامتحانات داخلها بترتيب تصاعدي حسب جدول امتحانات السودان بحيث يكون آخر امتحان أسفل الترتيب وذيله ، مشددا على أمناء المخازن أن يقوموا بتنفيذ هذه اللوائح والموجهات بصورة حرفية.

 وأبان سيادته بأنهم قد قاموا بصيانة المخازن التي بها إشكاليات بعد جولتهم التفقدية الأولى لهذه المخازن وكذلك ستكتمل عملية إضاءتها في غضون اليومين القادمين بإذن الله تعالى ومساعيهم متواصلة في سبيل تهيئة هذه المخازن بصورة مطمئنة حتى لا يحدث أي شرخ لهذه الامتحانات.

  وفي الختام تمت الإجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات التي ألقاها أمناء المخازن بواسطة أعضاء اللجنة العليا وممثل الشرطة ، وقد خرج الجميع وقد تم تزويدهم بكافة المعلومات والإجراءات، وتم شحنهم بالطاقة الإخلاصية للوطن وبدواعي الأمانة المطلوبة قي مثل هذه المواقف الخاصة.

أخبار ذات صلة