الخرطوم 2-6-2022( سونا ) - زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف بروفيسور محمد حسن دهب جامعة الخرطوم اليوم الخميس حيث كان في استقباله السيد مدير الجامعة بروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب بمكتبه. وعقد الوزير والوفد المرافق له اجتماعاً  مع الادارة العليا للجامعة بحضور نائب مدير الجامعة بروفيسور أحمد مضوي موسى، وكيل الجامعة دكتور إبراهيم آدم جمعة محمد، أمين الشؤون العلمية بروفيسور عادل علي الحسين،  أمين المكتبة بروفيسور سمير محمد علي حسن الرديسي، عميد شؤون الطلاب دكتور سليمان حماد ناصر، جنباً إلى مجموعة من العمداء ورؤساء المجمعات.

وضم الوفد المرافق لسعادة الوزير وكيل وزارة التعليم العالي أستاذ علي الشيخ، ومدير المكتب التنفيذي الوزاري.    رحب السيد المدير بالوزير في جامعة الخرطوم، ثم تلقى الوزير تنويراً بشأن الأوضاع الراهنة واستئناف الدراسة وتسجيل الطلاب الجدد والوضع العام لداخليات الطلاب بالجامعة.     وقال وزير التعليم العالي بروفيسور حسن دهب إن زيارة جامعة الخرطوم تهدف إلى تلمس الأوضاع عن قُرب والوقوف على سير الدراسة والترتيبات الأكاديمية بجانب السماع لإدارة الجامعة، متعهداً بتذليل ما يواجه الجامعة من عقبات. ودعا الوزير إلى تفعيل العلاقات الخارجية والبحوث العلمية المشتركة التي تساعد في نهضة الجامعة وترقية تصنيفها كما عبر  الوزير عن تقديره لأدوار الكوادر غير الأكاديمية في خدمة الجامعات واستقرارها.  وألقى نائب مدير الجامعة الضوء على خطة ترقية البحث العلمي واستراتيجية ربط الجامعة بمجموعة من المؤسسات من خلال الشراكات البحثية عبر مجلس عمادة البحث العلمي.

  وأكد أمين الشؤون العلمية استقرار الدراسة، وبلوغ عملية تسجيل الطلاب الجدد مرحلة متقدمة، متوقعاً فراغهم من السنة الدراسية الأولى قبيل نهاية العام الجاري وفقاً للتقويم الأكاديمي.  تحدث السيد وكيل الجامعة دكتور إبراهيم آدم جمعة عن ارتفاع كلفة شراء الخدمات، والصيانة والمسائل ذات الصلة بالأساتذة في نهاية الخدمة والمشاهرة، داعياً لضرورة دعم الوزارة لإدارة الجامعة في النواحي المذكورة.

وقدم العمداء إفادات حول الأوضاع بالمجمعات والكليات المختلفة، وأجمعوا على تواصل التسجيل واستقرار الدراسة، وطالبوا بتحسين البيئة والمعامل وغيرها من مطلوبات لتجويد العملية التعليمية.

وفي الختام شكر السيد مدير الجامعة سعادة الوزير والوفد المرافق له على الزيارة والوقوف على أحوال الجامعة. .

أخبار ذات صلة