نيالا 3-6-2022 (سونا) - شهد وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بداية مشروع عمليات العيون المجانية الذي تنفذه مؤسسة البصر العالمية-قطاع السودان بدعم من أوقاف الماجد بالمملكة العربية السعودية. 

وشهد الوفد برفقة مدير المخيمات بمؤسسة البصر ومدير مستشفى مكة فرع نيالا والفريق الطبي للمستشفى ، البرنامج العلاجي بمحلية بليل بولاية جنوب دارفور .

 وأفاد الأستاذ عبدالله بن ناصر الشمري رئيس وفد مركز الملك سلمان بأن المشروع يستهدف 400 عملية بجنوب دارفور.

 وتقدم الشمري بالشكر للمسؤولين الحكوميين على حسن الاستقبال والضيافة والترتيب.

 وأوضح الأستاذ أبو عبيدة مختار مدير المخيمات بمؤسسة البصر العالمية - قطاع السودان أن شراكة المؤسسة مع مركز الملك سلمان بدأت قبل سنوات وأشاد بالتعاون المشترك في تنفيذ مخيمات العيون المجانية مع المركز حيث بلغت 39 مخيما في ولايات السودان المختلفة .

ورحب بوفد المركز بولاية جنوب دارفور للمشاركة في علاج المواطنين وتقدم بالشكر لوالي الولاية وحكومته والمسئولين بوزارة الصحة والمحليات على جهودهم وتعاونهم لترتيب البرنامج.

من جانبه رحّب المدير التنفيذي لمحلية بليل الرائد (م ) هارون عمر،  بوفد المركز وأسرة مؤسسة البصر وأوضح أن المنطقة بها عدد كبير من المواطنين الذين يحتاجون لمثل هذه الخدمات خاصة وأنها محاطة بمعسكرات النازحين وتقدم بالشكر لمركز الملك سلمان والداعمين للمشروع ومؤسسة البصر .

يُذكر أن مشروع عمليات العيون المجانية يستهدف 1,600 عملية موزعة بمستشفيات مكة بالخرطوم ، أم درمان ، الكلاكلة،  نيالا ، الدمازين وكسلا .

أخبار ذات صلة