كسلا 4-6-2022 (سونا) - اعلنت اللجنة الادارية لاعمال حج العام 1443هـ بولاية كسلا في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم باستديوهات فضائية كسلا عن نتيجة قرعة حج العام 1443هـ باختيار 480 حاجا وحاجة يمثلون حصة الولاية  من جملة المتقدمين لحج هذا العام البالغ عددهم 845 متقدما من جميع محليات الولاية حيث تم اختيار 432 حاجا وحاجة لحجاج البحر و48 حاجا وحاجة لحجاج الطيران فيما سيتم تكوين 10 افواج لبعثة الولاية.

وسيغادر اول فوج مكون من(9) افواج الي ميناء سواكن بولاية البحر الاحمر يوم الاربعاء الموافق  الخامس عشر من الشهر الجاري علي ان يغادر حجاج الطيران يوم الجمعة السابع عشر من الشهر الحالي.

ونالت محلية كسلا اعلي نسبة في حصص المحليات بحصولها علي 138 فرصة منهم 26 حاجا  وحاجة لحجاج الطيران و112 حاجا وحاجة لحجاج البحر.

واشاد رئيس اللجنة مدير عام وزارة التربية والتوجيه الاستاذ ماهر الحسين بالعمل الكبير الذي قدمته  اللجنة وكان نموذجا في الشفافية والوضوح في كل جوانبه  معربا عن تقديره لحكومة الولاية وتجاوبها مع اللجنة داعيا الذين تم اختيارهم عبر القرعة للتعاون مع لجانهم علي مستوي المحليات لاكمال اجراءاتهم المتبقية.

من جانبه استعرض الدكتور محمد عثمان دقليل امين امانة الحج والعمرة بالولاية الخطوات التي تمت عبر اللجنة الفنية منذ بداية الاجراءات للحج وماتم من تعاون وتنسيق مع الجهات المكونة لعمل اللجنة العليا.

وقال ان حصة الولاية لهذا الهام مقارنة بالاعوام السابقة تمت بناء علي توزيع الحصة العامة للسودان بنسبة 2,45% والتي علي ضوئها تم توزيع حصة الولاية علي المحليات وفق معايير استخراج الرقم الوطني والتقديم وعزا دقليل الزيادة الكبيرة في تكاليف حج العام الحالي لارتفاع حزم الخدمات بالاراضي المقدسة.

واستعرض الشروط والضوابط الصادرة من المركز في مطلوبات التقديم للحج واختيار امراء الافواج وبعثة الولاية المكونة من اربعة اشخاص (طبيب ـ مرشد ـ تقني حاسوب ـ اداري).ونوه الي ان المرحلة المقبلة ستشمل نشر كشوفات المرشجين للحج وتكملت الاجراءات وسداد الرسوم عبر الاجراءات البنكية الي جانب تنفيذ خطة التوعية الارشادية عبر المنابر حول كيفية اداء المناسك وفق الضوابط المعروفة واستخدام المجسمات بالاضافة الي التفويج حسب التواريخ المحددة.

وقدم دقليل شكره لكل من ساهم وشارك في تسهيل وخدمة حجاج بيت الله الحرام من الولاية .

واكد الدكتور علي ادم مدير عام وزارة الصحة جاهزية المراكز الصحية علي مستوي عدد من المحليات للقيام باللازم تجاه الحجاج من اجراءات للكشف الطبي والتطعيمات المختلفة.

واشار مدير ادارة السجل المدني الي الخطوات التي تمت في اطار توفيق اوضاع الحجاج ومعالجة الاشكاليات ومايمكن ان تقوم به الادارة تسهيلا للمهام.. واكد متعهد الترحيل بتقديم افضل الخدمات للحجاج من واقع المسئولية الدينينة والاخلاقية مشيرا الي الثقة والتعاون الذي ظل مع ادارة الحج والعمر منذ 10 سنوات في هذا الجانب.

وعبرت مدير قطاع التوجيه اميرة حسين موسي عن شكرها وتقديرها لكل من شارك في العمل والمجهودات الكبيرة التي بذلت من القائمين علي الامر .

أخبار ذات صلة