الفاشر 4-6-2022(سونا) - شهد ممثل والي ولاية شمال دارفور صلاح الدين عبد العزيز البنجاوي اليوم بمقر المجلس الأعلي للحج والعمرة بالفاشر سحب القرعة الإلكترونية لإختيار المتقدمين من الولاية لحج العام 1443هـ وذلك إستهداءآ بقوله تعالي (وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالآ وعلي ضامر يأتين من كل فج عميق) .

وأكد ممثل الوالي خلال مخاطبته الحجاج بحضور مستشار الوالي للشؤون الدينية والأوقاف والحج والعمرة أحمد إسماعيل عبد الرحمن ورئيس المجلس الأعلي للشباب والرياضة محمد سليمان جبريل الفعالية، إلتزام الحكومة بتوفير كافة المعينات لحجاج الولاية وولايات دارفور الذين سيعبروا بالفاشر حتي يتسني لهم أداء مناسكهم بالصورة المثلي.

ووجه المجلس بضرورة تسهيل كل الإجراءات للحجاج وقال خلال مخاطبته  أنه من دواعي الغبطة والسرور أن يشهد اليوم برنامج سحب القرعة الالكترونية لحج 1443هـ بعد إنقطاع دام لثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا. وأوصي الحجاج بضرورة الصبر علي مشقة الحج والدعاء للمولي عز وجل أن يتحقق الأمن والإستقرار بالولاية.

من جهته كشف رئيس المجلس الأعلي للحج والعمرة الصادق عبد الرحمن سالم مسلي أن جملة عدد الحجاج الذين تقدموا لحج هذا العام قد بلغ عددهم (631) حاجا وحاجة تنافسوا علي حصة الولاية البالغة (528) فرصة  من بينها (144) حاجا وحاجة  سيتوجهون الي الأراضي المقدسة جوا عبر(3) أفواج بجانب عدد (384) حاجا  سيتوجهون عبر البحر بعد أن يتم  توزيعهم علي (8) أفواج.

وأعلن مسلي أن الحجاج الذين حظوا بقرعة الحج عبر الجو 144 حاجا وحاجة من جملة المتقدمين والبالغ عددهم (256) حاجا وحاجة بينما بلغ عدد حجاج البحر الذين حظوا بالقرعة (364) حاجا وحاجة من الحصة المقررة والتي بلغت (384) حاجا وحاجة.وهنأ مسلي الحجاج الذين حالفهم الحظ لأداء فريضة الحج لهذا العام عبر الجو والبحر متمنيا للذين لم يحالفهم الحظ بالحج المواسم القادمة بمشيئة الله..

وقال أن المتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ للحج عبر الجو ستتاح لهم الفرصة مجددا للتنافس علي قرعة ال(20) فرصة المتبقية من حصة حجاج البحر والتي ستعلن خلال هذه الأيام بالتنسيق مع المجلس الأعلي للحج والعمرة الإتحادي.

وقال أن إجراءات إختيار الحجاج تمت إلكترونيآ دون تدخل وبشفافية وعدالة.

.وأعلن مسلي أن عملية توريد رسوم الحج ستنطلق إعتبارآ من يوم غد الأحد وستستمر لمدة ثلاثة أيام عبر فروع بنك الخرطوم الثلاث بسوق الفاشر الكبير وسوق حجر قدو وسوق المواشي بالفاشر.

ولفت أن البنك قد خصص منافذ محددة بفروعه الثلاثة لتقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام. معلنآ عن إنطلاق الكشف الطبي للحجاج بالمركز التشخيصي للتأمين الصحي بالفاشر يوم غد الأحد وسيستمر لمدة يومين .

كما أعلن عن إنطلاق برنامج تدريب الحجاج حول مناسك الحج بمسجد الفاشر العتيق إعتبارآ من السادس من شهر يونيو الجاري بجانب إجراء التطعيم للحجاج الذين  لم يتلقوا جرعات التطعيم بلقاح كورونا أثناء برنامج التدريب.

أخبار ذات صلة