الخرطوم 4-6-2022  (سونا)- جدد الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر وزير الداخلية المكلف المدير العام لقوات الشرطة ، الاهتمام بتطوير وترقية العمل الاجتماعي للمتقاعدين من قوات الشرطة من خلال جسم موحد مختص يسهم في تقديم خدمات اجتماعية لكافة المتقاعدين من قوات الشرطة.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بدار الشرطة ببري اللقاء الاجتماعي الأول حول رؤى تطوير العمل الاجتماعي وآلياته للمتقاعدين من الشرطة بحضور المدراء العامين السابقين ونواب المدير العام السابقين وأعضاء هيئتي الإدارة والقيادة.

وأشار وزير الداخلية المكلف أن هذه اللقاءات ستمتد إلى حين اكتمال الملفات الخاصة بتقديم الخدمة الاجتماعية وآليات تطويرها خاصة وأن المتقاعدين من قوات الشرطة من بينهم الأرامل والعجزة والأيتام مما يتطلب استحداث جسم موحد لتقديم وتوفير كافة الخدمات الاجتماعية والعلاجية التي تستهدف منسوبي الشرطة المتقاعدين.

وكان وزير الداخلية المكلف التقى على هامش اللقاء بضباط الصف والجنود المتقاعدين، مشيداً بدورهم الفعال في خدمة الشرطة ، مضيفاً أن انتشارهم الكبير بالمركز والولايات والمحليات والوحدات الإدارية من شأنه أن يسهم في بسط الأمن والاستقرار بالبلاد.

يذكر أن اللقاء استمع إلى عدد من المداخلات الثرة والمهمة من ضباط الشرطة المتقاعدين حول العمل الاجتماعي و ضرورة تطوير المشاريع الخدمية لشريحة المعاشيين وسبل الارتقاء بها .

وخلص الاجتماع إلى تكوين آلية تسيير خدمات المتقاعدين الانتقالية أو المؤقتة للمتقاعدين من الشرطة بالمركز والولايات للتوافق على رؤى موحدة لخدمة المعاشيين.

أخبار ذات صلة