دنقلا 5-6-20222(سونا)- أكد أمين أمانة الحج والعمرة بالولاية الشمالية الاستاذ محمد إدريس محمد احمد أن إجراءات الحج لهذا العام تسير بصورة جيدة وحسب الخطة الموضوعة لها.

وأشار الى أن الامانة وعبر مناديبها المنتشرة على مستوى محليات الولاية السبع بدأت إعتبارا من اليوم فى إكمال إجراءات الكشف الطبي واستلام الجوازات وشهادة التطعيم بلقاح كورونا وتسديد الرسوم عبر بنك الخرطوم وفروعه بالمحليات وتنفيذ أعمال الارشاد لكل الحجاج الذين تم إختيارهم من خلال القرعة الالكترونية التي أجريت أمس بفضائية الولاية الشمالية والبالغ عددهم  حاجا.

وأضاف أن مناديب أمانة الحج والعمرة بالشمالية تتابع وتشرف الآن بالمحليات على إجراءات الحج وتسهيلها لحجاج الولاية.

وقال محمد إدريس أنه وعقب الفراغ من الاجراءات سيتم إرسال جوازات الحجاج للغرفة المركزية بالادارة العامة للحج والعمرة لإكمال إجراءات التأشيرة. مؤكدا أن تفويج حجاج البحر سيكون في السادس عشر من شهر يونيو الجاري أما حجاج الجو سيكون في التاسع عشر من الشهر الحالي عبر مطار دنقلا الدولي.

من جانبها أكدت مدير الخدمات الصحية بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الدكتورة شذى محمد حسن أن إجراءات الكشف الطبي وتوفير أدوية الامراض المزمنة لشهرين لجميع حجاج الولاية تم إسنادها للخدمات الصحية بالصندوق.

هذا وكان مدير الصندوق القومي للتأمين الصحى فرع الولاية الشمالية الدكتور سر الختم الطيب الفكي قد إطمأن من خلال زيارته اليوم لمقر إجراءات الكشف الطبى بدنقلا على سير الاجراءات وخدمة ضيوف الرحمن.

أخبار ذات صلة