الفاشر 5-6-2022(سونا) - فرغ الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية شمال دارفور من تركيب جهاز مناظير الجهاز الهضمي بمجمع جبل مرة الطبي بمدينة الفاشر بتكلفة كلية بلغت (100) ألف دولار، وذلك في إطار الجهود المبذولة من قِبل الصندوق لتقديم المزيد من الخدمات للمرضى المؤمن عليهم وغير المؤمن عليهم.

وجدد  مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية بالإنابة دكتور محمد عبد الكريم تركاوي سعي الصندوق الحثيث لتوفير الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة التي تساهم في  تقوية النظام الصحي وتوطين العلاج بالولاية لتقليل حالات الإحالة الى الخرطوم.

وأضاف في تصريح (لسونا) أن تركيب الجهاز يجئ إمتداداً للتطور الكبير الذي ظل يشهده الصندوق في مجال توفير أجهزة الفحص الطبي الحديث والعلاج، وكشف تركاوي أن التكلفة الكلية لشراء وتركيب جهاز مناظير الجهاز الهضمي قد بلغت (100) ألف دولاراً، معبراً عن شكره وتقديره للصندوق القومي للتأمين الصحي الإتحادي لدعمه اللا محدود لدفع مسيرة العمل الصحي بالولاية، وشدد على ضرورة إستمرار تضافر جهود جميع شركاء التأمين الصحي لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين وصولاً إلى رضا المشتركين.

فيما قال إختصاصي الباطنية ومناظير الجهاز الهضمي دكتور محمد المالك موسي إن جهاز المناظير الذي تم تركيبه بمجمع جبل مرة الطبي يعد من أحدث الأجهزة المطابقة للمواصفات القياسية التي أنتجتها دولة اليابان.

Thumbnail

وقال في تصريح (لسونا) أنه سيتم إستخدام الجهاز في إجراء عملية مناظير الجهاز الهضمي التشخيصي والعلاجي للمرضى الذين  أجريت لهم فحوصات في المخيم الأول لأمراض الجهاز الهضمي وإلتهاب الكبد الوبائي الذي نظمه الصندوق مؤخراً.

وأشاد بجهود الصندوق لتوفير الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة بالمجمعات والمراكز التشخيصية والعلاجية والمستشفيات من أجل تقديم الخدمات للمرضى.

أخبار ذات صلة