الخرطوم 5-6-2022(سونا)- كشف والي الخرطوم الاستاذ أحمد عثمان حمزة عن موجهات حكومة ولاية الخرطوم تجاه الريف خلال المرحلة القادمة  تقوم على مراجعة كل الخدمات بغرض إكمال النقص نظراً للظرف الاقتصادي الراهن على المستوى العالمي والمحلي الذي يستوجب الاعتماد على الريف في زيادة الإنتاج والاهتمام بإنسان الريف في خدماته وكل ما من شأنه أن يحقق له الاستقرار ويدفعه للإنتاج. جاء ذلك خلال الجولة الواسعة التى قام بها  اليوم لريف محلية شرق النيل والتي شملت البياضة بوادي سوبا والشيخ الأمين وأبرق وأبو زليق ليق وود ابو صالح. حيث وجه الوالي بمعالجة كباري ومزلقانات شارع البياضة وشارع الشيخ الأمين، كما وجه بإزالة كافة المخالفات التي تعترض مجاري الأمطار والسيول وفتح الخيران حتى مصباتها في النيل .

كما شهد الوالي إستئناف العمل في شارع أبرق حيث تجري الآن أعمال الطبقة الأساسية تمهيداً لسلفتة الطريق علماً بأن طول الطريق(٢٣) كلم تم إنجاز (١٨) كلم والمتبقي تحت السفلتة كما تعهد الوالي بتوفير التمويل للطريق . وعلى صعيد خدمات التعليم والصحة والشرطة وقف الوالي على جميع هذه المرافق.

وأشاد الوالي بالجهد الشعبي الذي أسهم بشكل كبير في بناء المرافق الخدمية،  وقال إن من واجب الدولة إكمال هذه المرافق من حيث المباني وتوفير الكودار للتعليم والصحة ودعم مراكز الشرطة بوسائل الحركة وإكمال المباني، كما وقف الوالي على طريق ود أبو صالح بطول ٢٩ كلم تمت سفلتة ١٨ كلم والمتبقي ١١ كلم، ووجه الوالي بالجلوس مع المقاول لحلحلة كافة المعوقات تمهيداً لاستئناف العمل فوراً باعتبار أن هذا الطريق الخلوي يخدم عدداً كبيراً من القرى ومناطق الإنتاج،  فيما وجه الوالي بتقديم دعم عاجل لمستشفى ود ابو صالح الريفي خاصة أجهزة المعمل مشيداً بالجهد الشعبي الذي شيد مجمع الحوادث الجديد . وفي مايتعلق بالخلاوى أكد الوالي دعم حكومته للعمل الجليل التي تقوم به خلاوى أبرق وود ابوصالح في تحفيظ القرآن الكريم وعلومه . المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل مرتضى يعقوب تعهد بإكمال كل المنشآت التعليمية والصحية التي بدأت بالجهد الشعبي ورافق الوالي في الزيارة  المديرون العامون لوزارات الصحة والبنى التحتية والتخطيط العمراني والزراعة وممثل مدير شرطة ولاية الخرطوم.

أخبار ذات صلة