كادقلي 5-6-2022(سونا )- احتفل المجلس الاعلي للبيئة بجنوب كردفان باليوم العالمي للبيئة .

واكدت الاستاذة منال منزول حمدان امين المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية ،ان الاحتفال باليوم العالمي للبيئة هو احد نشاطات  برنامج الامم المتحدة الانمائي والسودان مصادقا عليه قبل خمسون عاما ويصادف الخامس من شهر يونيو ويجئ ضمن الاهداف الانمائية  للاهتمام بمختلف النشاطات البيئة التي تتمثل المحافظة على البيئة من المتغيرات المناخية ومكوناتها وعناصرها  من هواء وماء وتربة.

وأضافت قائلة ان عدم المحافظة على البيئة يعرض العالم الي التلاشي داعية الي ضرورة العمل سويا من اجل بيئة صحية نظيفة خالية من التلوث والتغيرات المناخية ، مناشدة الاهتمام بزراعة الغابات والتشجير للاسهام في زياده الأكسجين   وامتصاص ثاني اوكسيد الكربون وعمل مصدات للرياح.منادية بمنع القطع الجائر مع سن قوانين تحريمه  وتجريم المخالفين بعقوبات رادعة .بجانب الاستخدام الامثل في تشييد المباني  واستخدام الطاقات البديلة لمحاربة الكمائن وسط الاحياء. وأشارت الي حجم الشراكات مع المنظفات الوطنية والاجنبية العاملة في هذا المجال.

فيما كسفت مني محمد ادريس مدير البرامج بمنظمة التخطيط الوطنية  ان الاحتفال باليوم العالمي للبيئة لهذا العام يأتي تحت شعار(لا نملك سوي ارض واحدة ) وحان الوقت لاتخاذ اجراءات جماعية وتحويلية لحماية كوكبنا.

واضافت ان فعاليات اليوم تتواصل لمدة خمسة أيام  تتخللها عدة برامج  توعوية حول الاستخدام الامثل للبيئة.

أخبار ذات صلة