الروصيرص 6-6-2022( سونا) -  أشاد عدد من المواطنين والناشطين والمهتمين بقضايا وهموم ذوي الاعاقة  بمبادرة اللواء شرطة حقوقي محمد صلاح الدين محمد فرح مدير شرطة اقليم النيل الأزرق ، والمتمثلة في ترحيل التلاميذ الممتحنين لشهادة الأساس من شريحة الأشخاص ذوي الاعاقة .

 والتي نفذتها شرطة محلية الروصيرص باشراف العقيد شرطة عمر إبراهيم أحمد مدير شرطة محلية الروصيرص .واستهدفت المبادرة التلاميذ الممتحنين من " مدينة الروصيرص - وقنيص شرق" بالتنسيق مع المقدم شرطة طبيب عزام عبدالرحمن حسن مدير مستشفى الشرطة وبالتعاون مع جمعية تنمية المرأة ذات الاعاقة.

وفي استطلاعات واسعة  لـ"سونا" أكد عدد من الناشطين والمناصرين أن مبادرة مدير شرطة اقليم النيل الأزرق تمثل امتدادا للمبادرات المجتمعية التي ظلت تضطلع بها الشرطة بالاقليم ، وأبانوا أن المبادرات المجتمعية المتواصلة للشرطة حركت الساكن ، وذات أثر ايجابي شكل دافعا قويا لكافة المؤسسات العاملة بالاقليم لتحذو حذو مؤسسة الشرطة.

وقال الأستاذ وليد علي آدم " اعلامي"  أن شرطة النيل الأزرق ظلت سباقة في العمل الاجتماعي ومن المؤسسات التي استجابت لمبادرة اسناد التلاميذ الجالسين لامتحانات شهادة مرحلة الأساس ، وأضاف أن التزام شرطة محلية الروصيرص بترحيل الممتحنين  أسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل أسر المستهدفين.

وناشد وليد كافة المؤسسات العاملة بالاقليم والقطاع الخاص للمساهمة في دعم تعليم الأشخاص ذوي الاعاقة وتشجيعهم وتحفيزهم تحقيقاً لمبدأ المساواة.

 

أخبار ذات صلة