سنار 6-6-2022 (سونا) - أثنى مدير جامعة سنار بروفيسور عبد الرحمن محمد أحمد على الأدوار التي يضطلع بها الصندوق القومي لرعاية الطلاب تجاه التعليم العالي. وأضاف أن للصندوق  تجارب رائدة في مجال رعاية وإسكان طلاب العلم، وأشار إلى أنهم وفي سبيل تطوير هذه العلاقة سيكون هناك تنسيقا عال المستوى بين إدارة الصندوق والجامعة والولاية لتجاوز مشكلة السكن وتجويد الخدمات.

جاء ذلك لدى لقائه أمس وفدا من  إدارة المشروعات بالصندوق في ختام زيارته لولاية سنار التي كانت بتوجيه من الأمين العام بروفيسور عصام عباس بابكر كرار. وشرح الوفد لمدير جامعة سنار أسباب الزيارة وسبل توطيد العلاقة بين الصندوق والجامعة التي ستأخد أبعاداً أكبر بعد زيارة الأمين العام التي ستكون قريبا لولاية سنار بغرض مواصلة الطواف على الولايات للإطمئنان على جاهزية الداخليات مع بدايات العام الدراسي الجامعي والتشبيك مابين الصناديق الولائية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالولايات.

إلى ذلك وقف الوفد على الصيانة الجارية لمحطة الصرف الصحي  التابعة للصندوق وأسباب توقف العمل فيها والسبل اللازمة لإكمال صيانتها. يذكر أن المحطة المذكورة  تم تشييدها لمعالجة مياه الصرف بداخليتي الشهيدين طالبات واسامة بن زيد طلاب،  كما وقف الوفد على عمليات الصيانة لشبكة الصرف الصحي بداخلية الطالبات بسنجة حيث أشرف على توريد مواد الصيانة التي وصلت إلى الموقع بالفعل وشهد إنطلاقة نظافة الأحواض وضخ المياه إلى جانب عمل ردمية خرصانية للمطبعة الحكومية المجاورة لداخلية الطالبات ..

أخبار ذات صلة