الدامر 6-6-2022 (سونا)- انعقد صباح اليوم بمقر الأمانة العامة للجودة والامتياز بالدامر الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للجودة والامتياز برئاسة والي نهر النيل الأستاذ محمد البدوي عبدالماجد أبو قرون وبحضور أعضاء المجلس.

ووجه والي نهر النيل خلال حديثه للمؤسسات والوحدات الحكومية الالتزام بمعايير الجودة والتدقيق في الخدمة المدنية وفق الخطط الاستراتيجية الموضوعة واستصحاب ملاحظات الإصلاح الاداري .

واعلن الوالي رئيس المجلس الأعلى للجودة والامتياز عن تخصيص جائزة كبرى لأفضل مؤسسة حكومية من حيث الأداء وتطبيق معايير الجودة تقدم خلال ملتقى الجودة المزمع عقده قريبآ بالولاية.

واستعرض المجلس في اجتماعه البرامج التدريبية التي تستهدف القطاعات الخدمية وتقييم أداء الوزارات وموقف انشاء وحدات الجودة بالمؤسسات الحكومية وتقرير الأمين العام للجودة والامتياز حول مشاركة الولاية في ملتقى الجودة الذي أقيم مؤخراً بالخرطوم ، إضافة إلى لائحة تنظيم أعمال المجلس.

وشدد الاجتماع على أهمية تطبيق معايير الجودة الشاملة بالمؤسسات الحكومية بالولاية ، كما أحال مسألة إجازة ميزانية اسعافية للمجلس لتعرض ضمن التعديل الكلي لموازنة الولاية في اجتماع مجلس وزراء حكومة الولاية.

من جانبه قال الأمين العام للمجلس الأعلى للجودة والامتياز مقرر المجلس أن هذا الاجتماع يُعد اللبنة الأساسية لانطلاقة عمل المجلس ، مشيراً إلى أنه يجد الدعم الكامل من قيادة الحكومة بالاضافة للتجاوب الكبير من الوحدات والمؤسسات بالولاية.

أخبار ذات صلة