الخرطوم 6-6-2022 (سونا) - انطلقت صباح اليوم أعمال تصحيح امتحانات شهادة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم بكافة مراكز التصحيح بكل المحليات التي تم توزيع أوراق إجابات مختلف المقررات الدراسية عليها، وقد أبدى المشاركون في عملية التصحيح حماساً لتحري العدالة وإقامة الأمانة.

وقد خاطب الأستاذ أزهري يوسف حماد علي كبير المصححين لمادة اللغة الانجليزية مصححي هذه المادة في اجتماع كبير حيث وضع أمامهم كافة الموجهات التي يجب القيام بها ضمن خطة تصحيح هذه المادة ، وشدد على عدم الحديث داخل حجرات التصحيح بغير النقاش حول خطة التصحيح وألا ينقلوا ما يجدونه في عملية التصحيح خارج المركز لأن هذا العمل شأن فني بحت لا شأن للآخرين به.

 وأوصل توجيهات وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم الصارمة بعدم حمل أي موبايل داخل الحجرات ، مشدداً على أن أي معلم يخالف هذه التعليمات ويوجد معه هاتف يخرج من المركز فوراً، لأنهم يسعون إلى تهيئة كل الأجواء المطلوبة وخلق البيئة الطيبة المساعدة في تسهيل وتيسير عملية التصحيح بعدالة ودقة حتى الفراغ منها بإعطاء كل تلميذ حقه حسب أدائه ، منوهاً إلى أن هذا هو ديدن المعلمين والمعلمات والأخلاق التربوية الفاضلة والأمانة المهنية التى يتحلون بها.

وختم حديثه بأنه غير مادة اللغة الانجليزية الأساسية توجد مواد أخرى طبعت باللغة الانجليزية من المدارس الأجنبية يتم تصحيحها أيضاً داخل مركز التصحيح وهي(الرياضيات- التقنية- العلوم- العالم المعاصر)، وأن عدد المصححين في مركز اللغة الانجليزية يبلغ (٤٣٠) معلماً ومعلمة.

 من جانبه نقل الأستاذ صلاح عثمان مدير إدارة المرحلة المتوسطة بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم ومستشار تصحيح مادة اللغة الانجليزية تحايا والأمنيات بالتوفيق والسداد من السيد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم ومدير تعليم الأساس بالوزارة وكل العاملين فيها، وقال إن الشائعات ينبغي ألا تثنيهم على مواصلة نفس نهجهم المعروف عنهم في تحري الدقة وإعمال الأمانة ، مشيراً إلى إجازة خطة تصحيح مادة اللغة الانجليزية في الورشة الخاصة بذلك التي انعقدت مؤخراً بالوزارة.

 وشدد في عدم استعمال الموبايل في المحادثات وغيرها داخل غرفة التصحيح وأن تجمع الهواتف من المشاركين في المركز وأن يحصر النقاش داخل الحجرات حول إجراءات التصحيح فقط.

 فيما بشرهم الأستاذ يس إبراهيم الترابي مدير إدارة الإعلام التربوي والعلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم بالولاية بحسب مساعي واجتهادات السيد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم بمكافآت طيبة وحوافز مقدرة في هذا العام نظير جهدهم  المبذول في استقرار العام الدراسي وصبرهم على المجهود البدني والذهني الذي يرافق عملية التصحيح المرهقة.

  من جهته أكد الأستاذ عمر محمد إبراهيم عضو لجنة الخدمات بمركز تصحيح مادة اللغة الانجليزية أنهم قد أكملوا كافة تجهيزاتهم لتقديم أرقى الخدمات للمعلمين والمعلمات المشاركين في المركز ، مشيدا برئيس لجنة الخدمات الأستاذ كمال خيري الذي كان شعلة من النشاط في الفترة الماضية لتوفير التمويل اللازم والميزانية المطلوبة لهذه الخدمات المتعددة، عبر دعم السيد المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم ومساهمات المدارس الخاصة وتبرعات رجال الخير والبر والإحسان.

أخبار ذات صلة