الخرطوم 6-6-2022 (سونا) – قامت الشركة السودانية للموارد المعدنية بزيارة إلى جناح وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم بمعرض الخرطوم الدولي .

   وخلال  الزيارة أبدى  الأستاذ  حمود آدم محمد رئيس قسم القطاع الشرقي لإدارة المسؤولية المجتمعية بالشركة السودانية للموارد المعدنية إعجابه  بما وجده في معرض الوزارة.

   وذكر أن هذه الشركة قد طورت فكرة المسؤولية المجتمعية وخصصت لها إدارة لهذا الشأن تهتم بتحقيق الرضا الأهلي في مناطق التعدين من خلال تقديم الخدمات الضرورية في مجالات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء والطرق، مشيرا إلى أن ميزانية تمويل تنفيذ هذه المشروعات المجتمعية تؤخذ من خمس شركات عاملة في هذا المجال بالتفاوت بينها حسب امكاناتها وانتاجها.

 وتجاوب حمود مع مقترح رعاية الشركة للبطولة الإفريقية المدرسية بولاية الخرطوم، كما وافق على أن الشركة يمكن أن تخدم سكان مناطق التعدين من خلال الاستفادة من قدرات وخدمات التعليم الفني بولاية الخرطوم بأن يقوم بالتصميم الفني واللوجستي لإنشاء مدارس فنية ومعاهد حرفية في مناطق التعدين يستفيد منها أبناء تلك المناطق تحقيقا لشعار (حرفة في اليد ترمي للمجد) ، وطالب إدارة التعليم الفني بالوزارة بدراسة هذا الأمر وتمهد له بإقامة ورشة في هذا الخصوص على  أن تتولى الشركة توفير الميزانيات لكل هذه المشروعات الفنية والحرفية.

   وأرجأ الطرفان مناقشة كل هذه الاتفاقات المبدئية إلى ما بعد نهاية أيام معرض الخرطوم الدولي وعودة وفد الشركة من مدينة بورتسودان بإذن الله تعالى.

أخبار ذات صلة