الدامر 7-6-2022 (سونا)- بدأت بمباني إدارة التقويم والامتحانات برئاسة وزارة التربية والتعليم بالدامر ، عمليات القطع ووضع الأرقام السرية على أوراق امتحانات شهادة الأساس بولاية نهر النيل بمشاركة أكثر من ستين معلماً ومعلمة من مختلف محليات الولاية تمهيداً لبداية أعمال التصحيح في الأيام القادمة. ورحب الأستاذ شمس الدين أحمد مصطفى جلال الدين مدير عام وزارة التربية والتعليم بالولاية الوزير المكلف بالمعلمين والمعلمات مثمناً جهدهم المقدر خلال العام الدراسي الذي اتسم بالإستقرار نسبةً للبداية المبكرة وايفاء حكومة الولاية بمطلوبات العملية التربوية والتعليمية وأعرب عن أمنياته بأن تكلل هذه الجهود بالنتائج المشرفة .

وأكد وزير التربية ثقته في المعلمين والمعلمات لإنجاز عمليات الكنترول والتصحيح على الوجه الأكمل وحفظ حقوق التلاميذ والتلميذات الذين تمثل لهم الامتحانات حصاد ثمان سنوات قضوها بمرحلة الأساس .

وأكد أن هناك مساع  جادة مع حكومة الولاية لتحسين أوضاع المعلمين والمعلمات الذين شاركوا في مراقبة  امتحانات شهادة الأساس. فيما أشار الأستاذ علي حسن جودة رئيس كنترول امتحانات شهادة الأساس بالولاية إلى حساسية أعمال الكنترول والتصحيح والتي تتطلب مزيداً من التركيز والدقة. وكشف الأستاذ محمد خير أحمد محمد إبراهيم مدير الإدارة العامة للتقويم والامتحانات بالولاية عن بداية أعمال التصحيح اعتباراً من بعد غدٍ الخميس التاسع من يونيو الجاري فيما ستبدأ عمليات الرصد اعتباراً من يوم الحادي عشر من ذات الشهر.

وكان الأستاذ مهدي محمد الصاوي مدير الصحة المدرسية بوزارة التربية بالولاية قد قدم تنويراً للمعلمين والمعلمات عن الاشتراطات الصحية المطلوب اتباعها ونوه إلى وجود عيادة بالوزارة لمعالجة الحالات الصحية الطارئة.

أخبار ذات صلة