عطبرة 8-6-2022 (سونا)- بحث الدكتور عبد المنعم بلة وزير الصحة والسكان المكلف بولاية نهر النيل صباح اليوم بمكتبه برئاسة الوزارة بعطبرة مع وفد منظمة (من أجل فلذات أكبادنا) برئاسة الأستاذ مصطفى عوض رئيس المنظمة والاستاذ خليفة النمير الأمين العام للمنظمة، بحث قضايا محلية البحيرة المتعلقة بالجانب الصحي وعلى رأسها انتشار ظاهرة لدغات العقارب لأطفال المنطقة.

وأبدى الدكتور عبد المنعم بلة وزير الصحة بالولاية تعاونه التام تجاه تلك القضايا مشيرا إلى أهمية التوعية الصحية والإرشادية للمواطن .

  وأضاف بأن وزارته تعمل من خلال ثلاثة محاور أساسية تتمثل في العلاج والمكافحة والأمصال  عبر الكوادر الطبية والصحية المؤهلة. وقال: "اننا نستشعر معاناة أهلنا في محلية البحيرة ونعمل بكل مافي وسعنا من جهد لتذليل كافة العقبات ونمد أيادينا بيضاء والتسامي فوق كل الجراحات حتى ينعم أطفالنا بالصحة والعافية" مبشرا بتوقيع عقد مع شركة هندية لقيام مصنع لألواح للطاقة الشمسية ليستفيد منها بمناطق البحيرة.

من جهته الأستاذ مصطفى عوض رئيس منظمة من أجل فلذات أكبادنا قدم شكره وتقديره لوزارة الصحة بالولاية متمثلة في الدكتور عبد المنعم بلة معرباً عن سعادته باللقاء والذي وصفه بالمثمر وقال إن المنظمة تعمل في جوانب التوعية الصحية والإنارة وتوفير الثلاجات لحفظ الأمصال وتوفيرها بالتنسيق مع وزارة الصحة بالإضافة إلى تدريب الكوادر في كافة الجوانب بالتعاون مع جامعة الخرطوم  .

وأكد مصطفى عوض على تواصل عملهم بالمنظمة حتى خلو محلية البحيرة من كافة المشاكل التي تواجه مواطني المنطقة.

 

أخبار ذات صلة