الخرطوم 8-6-2022(سونا) -اكد الدكتور  الهادي عبد الله ادريس ابو ضفائر الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير، استعداد الصندوق  لدعم مشروعات الاسكان بالولايات بالتنسيق مع الجهات المعنية .  ورحب  في الاجتماع المشترك الذي عقده بمكتبه اليوم مع وفد صندوق الاسكان بولاية النيل الابيض برئاسة المهندس  عبد الرحمن محمد احمد مدير عام الصندوق بالولاية،  بزيارة الوفد  لهم مبينا اهمية مثل هذه الزيارات في التعرف علي سير اداء الصندوق بالولاية والتنسيق لانفاذ خطة العمل المستقبليه .

واشاد بالحراك الذي يشهده الصندوق بالولاية بدعم واسناد من حكومة الولاية داعيا للمضي قدما في التوسع في المشروعات السكنية  بشقيها الافقي والراسي  وتخصيص نسبة من المشروعات  للمغتربين وذوي الحاجات الخاصه .

واعلن انهم سيسعون لانفاذ هذه البرامج بالتنسيق  مع جهاز المغتربين والمنظمات ذات الصلة. واوضح كل من   الاستاذ محمد صديق  المدير التنفيذي للصندوق و الاستاذ موسى ادم علي مستشار الصندوق  القومي للاسكان عن دعمهم لخطط  ومشروعات الولاية في مجال الاسكان وعبرا عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية واعلنا الاستعداد للعمل مع حكومة الولاية لانفاذ المشروعات المقترحة وتجاوز التحديات. وكان وفد صندوق اسكان ولاية  النيل الابيض  قد  قدم تنويرا للاجتماع حول سير العمل  واوضحا انتهاء العمل في مشروعات المرحلة الاولى التي شملت تنفيذ مدينتين للسكن الاقتصادي  بربك وكوستي. واكدوا ان العمل في عذه المرحلة يسير بتناغم مع  الولاية مشيدين بدعم ورعايةحكومة الولايةبرئاسة السيد والي الولاية للصندوق وابانوا ان الولاية قد عكفت علي اعداد خطة تشمل تنفيذ سكن افقي واخر راسي بمدينتي ربك وكوستي  مطالبين  الصندوق القومي لتقديم الاسناد  لهم  لاسيما مشروع اسكان القوات النظامية الذي اكتملت دراساته وتبقي توفير التمويل اللازم لانفاذه.

أخبار ذات صلة