دنقلا ٩-٦-٢٠٢٢(سونا) إلتقي والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر احمد علي بمكتبه اليوم  بوفد  من إدارة المنافذ والمعابر بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة الزائر للولاية الشمالية هذه الأيام برئاسة الاستاذ عباس ياسين النور وذلك بحضور مدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية بالولاية المهندس خالد موسي ومدير عام وزارة المالية والقوي العاملة المكلف الاستاذ عبد الله محمد عثمان ومدير شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي إسماعيل الصادق ومدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالشمالية الاستاذ محمد صلاح محمد احمد وعدد من قيادات الاجهزة الامنية. وإطلع والي الشمالية المكلف خلال اللقاء علي برنامج وأهداف زيارة وفد الشركة للولاية الشمالية والتي تأتي في إطار التعاون والتنسيق وتكامل الأدوار بين حكومة الولاية والشركة السودانية للموارد المعدنية والجهات ذات الصلة من أجل حفظ وتطوير وتعظيم إيرادات التعدين بما يساهم في دعم مجالات العمل المختلفة بالولاية الشمالية .

وأكد الوالي أن الولاية الشمالية تعتبر من الولايات الغنية والرائدة في مجال التعدين وشدد علي ضرورة إحكام حلقات التنسيق والتعاون بين كافة الجهات ذات الصلة وأشار الي حرص حكومة الولاية وإهتمامها بتذليل جميع العقبات التي تواجه الوفد وتسهيل مهمته حتي تحقق الاهداف المرجوة.

 من جانبه اكد ممثل وفد إدارة المنافذ والمعابر بالشركة السودانية للموارد المعدنية نزار زين العابدين إبراهيم في تصريح /لسونا /أن اللقاء أمن علي ضرورة تفعيل إستمارة تحصيل وترحيل الذهب الصادرة من وزير المالية الاتحادي والشركة السودانية للموارد المعدنية للعام الحالي مشيرا الي أن الاستمارة ذات شقين الشق الاول تحصيلي بواقع ٤٠٠ جنيه علي كل جرام ذهب منتج من التعدين التقليدي   والشق الثاني إحصائي يوضح حجم المنتج من معدن الذهب. ودعا الى تضافر الجهود وزيادة وتيرة الرقابة الامنية على المتهربين من سداد الالتزامات وصولا لتحصيل وحفظ الايرادات بواسطة الاستمارة المعدة لذلك.

 بدوره أوضح مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالشمالية أن تفعيل الاستمارة يساهم بصورة كبيرة في الحد من عمليات التهرب والتهريب وتعظيم إيرادات الولاية التعدينية ودفع مشروعات المسؤولية المجتمعية للامام.

أخبار ذات صلة