مدني 9-6 -2022 (سونا) - خاطب الدكتور أسامه عبد الرحمن أحمد الفكي مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة اليوم بقاعة التأمين الصحي بمدني ختام الورشة التنشيطية لضبط جودة الفحص المجهري للملاريا ،التي نظمتها إدارة الملاريا بوزارة الصحة بالتنسيق مع وحدة الإستخدام الدوائي الرشيد بالتأمين الصحي والتي إستهدفت 27 تقني معمل في الفترة من 5 - 9 يونيو الجاري،  متناولاً أهمية الدورة لتجويد الأداء ورضى المواطنين ،مبيناً أن تكامل الأدوار بين التأمين الصحي ووزارة الصحة يرمي لتجويد الخدمات الصحية.

 ووجه أسامة القائمين بأمر الملاريا باقامة ورش عمل في المحليات ،وأعلن عن الشروع في إنقاذ برامج متكاملة للحد من الآثار الناجمة عن الخريف ومكافحة الملاريا ، مؤكداً إنزال كافة توصيات الورشة على أرض الواقع .

 وأعرب الدكتور فخري الدين علي يسن مدير التأمين الصحي بالولاية عن أمله أن تحقق الورشة الأهداف المنشودة والإستفادة الكاملة منها من قبل الدارسين ، ولفت لجهود إدارته تجاه خلق شراكات مع الجهات ذات الصلة دفعاً لتجويد وتطوير الأداء والإرتقاء بالخدمة الصحية والطبية المقدمة للمواطن مشيداً بالتنظيم والترتيب من قبل القائمين على أمر الورشة .

 وأشار معاوية عبد القادر مدير إدارة الملاريا بوزارة الصحة بولاية الجزيرة أن الدورة حققت الأهداف المنشودة في ضبط جودة الفحص المجهري .

أخبار ذات صلة