الفاشر 9-6-2022  (سونا) - تعرف رئيس المجلس الأعلى للثقافة َوالاعلام بولاية شمال دارفور الدكتور زكريا آدم محمد الرشيد  في اجتماعه الأول الذي عقده اليوم بمقر المجلس بالفاشر مع  مديري ادارات الثقافة والاعلام  والسياحة وشئون العاملين و الادارة المالية تعرف على طبيعة وبرامج عمل تلك الإدارات وخططها للنصف الثاني من العام .

 وقدم رئيس المجلس تنويراً لمديري إدارات المجلس حول مستجدات العمل الثقافي والاعلامي و والسياحي بالبلاد عامة والولاية بوجه خاص والسبل الكفيلة بتحسين وتجويد مستوى الأداء و تحصيل الإيرادات المالية لتهيئة البيئة المناسبة للعاملين ، بالاضافة الى انزال وتطبيق الموجهات والسياسات الرامية لتطوير العمل بشقيه الثقافي والإعلامي. 

من جهة أخرى تفقد رئيس المجلس الأعلى للثقافة والاعلام  متحف قصر السلطان علي دينار برفقة الدكتور يوسف سليمان اسحق مدير الادارة العامة للثقافة والأستاذ عبدالباقي صالح محمد مقرر لجنة صيانة المتحف.

و استمع وفد رئيس المجلس الى تقرير وافٍ من  نائب مدير المتحف على عبدالرحمن الذي أوضح أن أعمال الصيانة التي قامت بها دولة تركيا قد اكتملت تماماً ،مؤكداً أن المتحف   جاهز لإستقبال الزوار ، برغم أنه  يحتاج لمحول كهربائى والذى التزمت به حكومة الولاية سابقاً ، بجانب صيانة مخزن المقتنيات.

 كما وقف رئيس المجلس خلال زيارته المتحف على أداء  شرطة السياحة المرابطة بالمتحف، واستمع الى تنوير من مديرها النقيب شرطة مُضَر عبدالمجيد  حول طبيعة عمل شرطة السياحة والتحديات والمشكلات التي تواجهها وكيفية ايجاد الحلول اللازمة لها .

أخبار ذات صلة