الفاشر9-6-2022 (سونا) - أكد وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الاتحادي  عبدالله يحي أهمية العمل المشترك بين وزارته ووزارات  التنمية العمرانية بالولايات من أجل تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التي تعود بالنفع غلي للمواطنين وتسهم في تطور البلاد وتقدمها .

 وتطرق الوزير في الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور مع مديري ادارات وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية في ثاني أيام زيارته الولاية   الي المشروعات التنموية والخدمية التي تعتزم وزارته تنفيذها  بشمال دارفور في مجالات الطرق الرئيسية والفرعية والداخلية بالولاية من بينها طريق الفاشر مليط الصياح والفاشر الذي قال  ان دراسته قد شارف على الانتهاء توطئة لطرحه للشركات للإنشاء،وطريق طويلة كبكابية سرف عمرة السريف الجنينة الذي تم طرحه كذلك للإنشاء عن طريق البوت خلال الأيام القادمة، إضافة إلى طرق الفاشر ساق النعام عدة البيضة وكلميندو وعدد آخر من مشروعات الطرق الترابية التي تربط الفاشر ببعض اريافها  .

 ودعا الوزير الي تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للمساهمة في إنشاء تلك المشاريع  وتقديم الخدمات بصورة تكاملية من أجل نهضة وتطوير الولاية واقليم دارفور بصفة عامة .

وكشف الوزير  يحي  في الوقت نفسه  ان الـ“هبيتات" ستشارك بالخارطة الهيكلية لمدينة الفاشر في  المؤتمر الجامع الذي سيعقد  بدولة "بولندا"  في وقت لاحق كخارطة نموذجية للتنمية العمرانية  للمدن السودانية .

 وكان المدير العام لوزارة البنى التحتية المهندس الماحي الشيخ محمد  ومدراء الإدارات  قد قدموا للوزير في مستهل الاجتماع  تنويرآ شاملآ عن الخطط  والاستراتيجية والمستقبلية للوزارة  الرامية الي تنفيذ  المشاريع التنموية في مجالات الطرق والإسكان التعمير بالولاية ورئاسات المحليات تحقيقآ للتنمية المستدامة .

فيما وصف المهندس الشيخ  الزيارة بأنها مهمة وناجحة وستساهم مسيرة التنمية والخدمات بالولاية.

أخبار ذات صلة